اعلان

وزير الخارجية يلتقي عزام الأحمد لبحث تطوارت القضية الفلسطينية

كتب :

عقد سامح شكري وزير الخارجية لقاءً مع عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس وفد فتح التفاوضي في عملية المصالحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، وذلك أثناء زيارته للقاهرة من أجل التباحث بشأن آخر التطورات على الساحة الفلسطينية ومستجدات عملية المصالحة الوطنية.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري حرص على الاستماع لتقييم عزام الأحمد للتطورات المتلاحقة التي تشهدها الساحة الفلسطينية مؤخرًا، وما تنطوي عليه من تأثيرات على مستقبل عملية السلام، بما في ذلك التطورات الخاصة بقضية القدس، والأزمة الحالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وأكد شكرى أن مصر ملتزمة بدعم كافة حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة والتاريخية، وعلى رأسها حقه في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه أعرب الأحمد عن تقديره للجهود المصرية المتواصلة لدعم القضية الفلسطينية وإيجاد سُبل للتعامُل مع التحديات الراهنة على كافة الأصعدة، مؤكدًا على محورية قضايا القدس واللاجئين الفلسطينيين باعتبارهما ضمن قضايا الحل النهائي التي يجب أن يتحدد مصيرها وفقًا للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة