اعلان

نيابة العجوزة تحقق مع 8 صحفيين في بلاغ زوجة عماد أديب

الكاتب عماد الدين أديب

أكد محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن نيابة العجوزة تبدأ بعد قليل التحقيق مع 8 من الزملاء والزميلات الصحفيين بجريدة العالم اليوم، في البلاغ المقدم من الفنانة مروة حسين زوجة عماد الدين أديب، ومدير إدارة جريدة العالم اليوم بالوكالة عن زوجها.

وأضاف "كامل"، في تصريحات خاصة، أن البلاغ المقدم من زوجة "أديب" تتهم فيه الزملاء بالاعتداء عليها وإتلاف شاشتي كمبيوتر، مروة بعد تعديها على الزملاء بالقول والفعل وبعد طردهم من مقر الجريدة وبعد إلغاء تأمينات العاملين والصحفيين بأثر رجعي منذ 4 سنوات بالمخالفة للقانون ودون إخطار نقابة الصحفيين وفقا للبروتوكول الموقع بين النقابة ووزارة التضامن الاجتماعي.

وشدد عضو مجلس نقابة الصحفيين، على أن البلاغ كيدي من صاحب عمل ووكيلته ضد زملاء كل جريمتهم أنهم صحفيون، موضحًا أنه يحضر التحقيقات مع الزملاء بالإضافة لمحامي النقابة.

وفي نفس السياق، يواصل العشرات من الصحفيين العاملين بجريدة "العالم اليوم"، اعتصامهم المفتوح داخل مقر نقابة الصحفيين؛ وذلك بعد إعلان تصفية شركة "الأخبار السعيدة" المالكة للجريدة، والتي يمتلكها الإعلامي عمادالدين أديب، وذلك بعد نقل تبعية الزملاء العاملين بها لإحدى الشركات الأجنبية المملوكة للمجموعة.

وأكد الزملاء العاملون، أن مطالبهم تتمثل في إحالة الإعلامي عماد الدين أديب للتحقيق في النقابة، وإيجاد حلول للأزمة.

وكانت النقابة خاطبت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن إيقاف الملف التأميني للصحفيين العاملين بالمؤسسة، خاصة وأنهم يملكون برينت تأميني صادر في 2018 من مكتب تأمينات الدقي، يفيد باستمرارهم في العمل، قبل أن يتغير الوضع في البرينت التأميني الأخير، الذي جاء فيه أن تأمينتهم متوقفة منذ العام 2014.

ووجه الصحفيون بالجريدة، شكوى رسمية لمكتب تأمينات منطقة شمال الجيزة؛ لفك طلاسم لغز التضارب في الموقف التأميني لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030