اعلان

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تستضيف اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
كتب : وكالات

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم، فعاليات اجتماع المكتب التنفيذى رقم "61" لوزراء النقل العرب، وذلك بمقر الأكاديمية بأبي قير بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور وزراء النقل العرب، وبمشاركة وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلى الاتحادات والمنظمات العربية.

وأكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن مصر حريصة حكومة وشعبا، على تنفيذ كل ما يساهم فى تعزيز العلاقات، فيما بين الدول العربية، مؤكدا على قيام وزراة النقل المصرية، بالعمل الجاد والمكثف، فى سبيل تقوية ربط الدول العربية، برا وبحرا وجوا ورفع كفاءة النقل البينى، وتذليل كافة الصعوبات، وتسهيل جميع الإجراءات من خلال تسخير إمكانات الوزراة كافة، فى التخطيط والتنفيذ والمشاركة فى مشروعات النقل، على المستوى المحلى والإقليمى. 

وأكد وزير النقل، أن القيادة السياسية فى مصر تولى اهتماما، وأولوية كبرى، لتطوير منظومة النقل وتطوير الموانئ البحرية، وإنشاء مناطق تنموية فى ظهير الموانئ، لتشكل منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد القومى، وخلق العديد من فرص العمل، وتطوير هذه الصناعة لترتقى إلى المستويات العالمية، حيث تولى وزارة النقل اهتماما بتحديث شامل لكافة القطاعات، مع تطبيق أحدث الأساليب فى الإدارة والتشغيل. 

وأشار الدكتور هشام عرفات، إلى أن هناك عملا عربيا دؤوبا وجادا، للرفع من كفاءة قطاع النقل بالعالم العربي، وجعله أداة فعالة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعوب العربية، مشيرا إلى تضافر كل الجهود، للنهوض بقطاع النقل في العالم العربي، لجعله قاطرة للتقدم. 

وأوضح "عرفات"،خلال الاجتماع، أنه تم بحث كل ما يتعلق بتعزيز التعاون المشترك، فى مجال تطوير نظم النقل، وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع، وانتقال الركاب فيما بين الدول العربية، بما يساهم في دفع وتعزيز منظومة التواصل والتعاون، بين دول وشعوب أمتنا العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار