اعلان

إصابة مندوب الداخلية وعضو مجلس الشعب بسبب منع تنفيذ قرار مصادرة 7 طن أرز بالدلنجات

شهدت قرية الوفائية بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، الخميس الماضي، مشادات بين قوات الأمن وأهالي القرية ، بسبب قرار تنفيذ حملة أمنية من النيابة العامة، بمصادرة كميات من الأرز المخزن والممنوع عن التداول، داخل أحد مضارب الأرز بالقرية المملوكة لأحد الأهالي، ما أدى إلى تدخل النائب محمد عمارة عضو مجلس الشعب عن دائرة الدلنجات بعد مناشدة الأهالي له لحل الأزمة.

اعترض عضو مجلس النواب، الحملة الأمنية لتنفيذ قرار من النيابة العامة، بمصادرة كميات من الأرز المخزن والمحبوس عن التداول، بمخزن تاجر حبوب بقرية الوفائية.

وأكد أحد الأهالي أن المشاجرة بدأت بعد منع النائب القوات الأمن من تنفيذ قرار النيابة وحدث تعدي على أحد أفراد الأمن يدعي عبدالهادي عبد الفتاح عبد المقصود، وإصابة النائب ونقله إلى مستشفى العام بالدلنجات، والقبض على 29 من الأهالي.

وكان اللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة، تلقى اخطارا من اللواء محمد أنور هندي مدير ادارة البحث الجنائي، يفيد بقيام محمد عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الدلنجات، ومعه مجموعة من أهالي القرية، اعترضوا طريق الحملة لمنع تنفيذ قرار النيابة بمصادرة الأرز المضبوط.

ومن جانبه أكد محمود عمارة، شقيق النائب محمد عمارة، أن شقيقه فؤجي باستغاثة الأهالي بأن الشرطة داهمت المبنى الخاص بالجمعية الشرعية لجمع زكاة الزروع كل عام وتوزيعها على الفقراء فأسرع إلى المكان لتهدئة الأجواء، فور الوصول تم حدوث مشادات كلامية بينه وبين قوات الأمن ما أدى إلى إصابتة، مشيرا إلى أنه أرسل استغاثة إلى رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس، بشأن ما حدث بقرية الوفائية، موضحا أن شقيقه في حالة غيبوبة كاملة و تم نقله إلى مستشفى بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف شقيقه أن النائب قام بالاتصال بمكتب النائب العام وأبلغه بالواقعة وطالبه بالتواصل مع المحامي العام، كما تواصل هاتفيا باللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة واللواء محمد أنور هندي مدير إدارة المباحث الجنائية، وتم الاتفاق على منحهم فرصة ساعتان للذهاب للمحامي العام بناء على تعليمات النائب العام لحل الموضوع ولكن مأمور مركز الدلنجات رفض وأصدر أمره بأخذ الأرز.

أفاد التقرير الطبي للمصابين بمستشفي الدلنجات العام، أن الحالة الصحية للنائب محمد عمارة جيدة ولم يتعرض لأي إصابات وتم خرووجه من المستشفى بعد توقيع الكشف عليه.

وعن حالة عبدالهادي عبد الفتاح عبد المقصود، أمين الشرطة المصاب، أفادت التقارير وجود كدمات متفرقة بأنحاء الجسد نتيجة التعدي عليه وتم حجزه بقسم الجراحة بالمستشفى العام.

على الفور بدأت النيابة العامة بالدلنجات، بإشراف المستشار أشرف ربيع المحامي لنيابات جنوب دمنهور، التحقيقات مع 29 شخصا بقرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، في واقعة اعتراض حملة تنفيذ قرار للنيابة العامة بمصادرة 7 أطنان أرز، بتهمة تكدير السلم العام والتظاهر واعتراض موظفين عمومين أثناء تادية وظفيفتهم ومقاومة سلطات أثناء تنفيذ قرار صادر من النيابة العامة.

ترجع الأحداث عند بداية الواقعة ترجع ليوم 7 أكتوبر الجاري،حينما تمكنت قوة من رجال مباحث التموين بالمديرية، من ضبط 7 أطنان أرز بمخزن ملك أحد الأهالي يدعى "ه. ز" بقرية الوفائية، وجرى التحفظ على المضبوطات وصدر قرار من النيابة بتسليم المضبوطات للمضارب الحكومية بمحافظة البحيرة بالسعر الرسمي.

وقامت قوات من رجال مباحث التموين بالمديرية وبالاشتراك مع مركز شرطة الدلنجات توجهوا لتنفيذ قرار النيابة، حيث اعترض صاحب المضبوطات، أثناء تنفيذ القرار فؤجي راجل الأمن وصول عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الدلنجات، وردد العديد من العبارات الرافضة لتنفيذ قرار النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة