اعلان

شعبة المواد الغذائية: حذف السعر وتغيير الوزن حيل للتلاعب في الأسعار (خاص)

أزمة وضع السعر على العبوات
أزمة وضع السعر على العبوات

رفض حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية، الحِيل التي تتبعها شركات الإنتاج للتلاعب في السلع سواء بعدم طباعة السعر عليها أو تقليل وزنها وتثبيت سعرها وهو ما يعني «ارتفاع أسعار» وخداع المستهلك، وذلك من أجل تحقيق أرباح على حساب جيب المواطن.

وأوضح «المنوفي» في تصريحات لـ «أهل مصر»، أن بعض الشركات مثل «شيبسي» تطرح مؤخرًا كيس من 28 /24 جرام بعدما كان وزنه 33/ 29 جرام مع ثبات السعر، مؤكدًا أن ذلك يحدث رغم تراجع أسعار البطاطس وانخفاض الزيوت الفترة الأخيرة بنسبة 35% إلا أن شركات الشيبسي خفضت وزن الكيس مع ثبات السعر وهو يعني زيادة السعر.

قرار وزير التموين بوضع السعر على العبوات

أصدر الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريا رقم 200 لسنه 2023 والذي يتضمن أن تدون على المنتجات من تاريخ إنتاج 1 مارس 2024، الحد الأقصى لسعر بيعها النهائى للمستهلك بحيث يشمل الضرائب والأعباء المالية وبخط واضح، ووضع ملصق «استيكر» على عبوة المنتج ويدون فوق السعر عبارة «الحد الأقصى لسعر البيع النهائى للمستهلك» شاملا الضريبة والأعباء المالية باللغة العربية وبخط واضح وظاهر وغير قابل للإزالة أو المحو ويجوز أن يكون التدوين مصحوبا بالترجمة.

وكان من المفترض أن تبدأ المنتجات التي تم ضخها حديثا في السوق منذ مارس الماضي وخلال أبريل الحالي، وضع السعر على عبواتها، إلا أن هناك شركات ترفض الالتزام بالقرار الحكومي خوفًا من الخسارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»