اعلان

محافظ جنوب سيناء يتابع المركز الإسلامي الثقافي ومركز معلومات السائحين بشرم الشيخ

تفقد اللواء خالد فوده المركز الثقافي الإسلامي للغات الأجنبية بمسجد الصحابة بشرم الشيخ واستمع لشرح وافي من الشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء وشباب المشايخ والأئمة بالمركز عن أنشطة المركز الرئيسية .

وأكد المحافظ أن المركز يهدف الي التقارب بين الأديان و يقوم المركز بتفعيل التواصل مع المراكز الثقافية بجميع دول العالم لتبادل المعلومات والإستفسار عن أي سؤال ديني.

وأوضح أن المركز يضم 50 جهازا للتواصل عن طريق الفيديو كونفرانس كما يوجد 6 مشايخ يتحدثون عدة لغات مختلفة و قاعدة بيانات ضخمة تضم جميع المراكز الثقافية على مستوى العالم كما توجد قاعدة بيانات مكتبية تضم جميع الكتب الدينية.

وقال الشيخ اسماعيل الراوى وكيل وزارة الأوقاف أن المركز ينظم دورات تدريبية للمشايخ والدعاة لإمدادهم بثقافة الحوار مع الديانات الأخرى وكيفية الوصول للمواطن المسلم وأهمية التعايش مع الجميع.

وأضاف الراوى أن المركز يفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء لجميع الزائرين كما يتيح إمكانية إشهار الإسلام من خلاله والزواج والطلاق وتصحيح الأفكار الدينية.

كما قام المحافظ بتفقد مركز معلومات السائح المنشأ بمسجد الصحابة والذي يقدم خدمات للزوار ويسهل لهم طرق الحصول على الخدمات السياحية المختلفة .

وأكد محافظ جنوب سيناء أن هذا المركز يعمل على توفير عناء البحث للسائح من خلال توفير المعلومات عن المواقع السياحية في المحافظة وأهم الأماكن التي يمكن زيارتها كما يقدم الارشادات التي تضمن سلامة السائح ويسعى لتلبية طلبات واحتياجات فئات سياحية مختلفة سواء الدولية أو المحلية من خلال توفير المادة الإرشادية من خرائط وكتيبات وبيانات تحتوي على عناوين وتفاصيل متعلقة بالمنشآت والخدمات السياحية كالمعالم السياحية والأثرية ومحطات الوقود والفنادق وغيرها.

ومن خلال تلك المعلومات لا يواجه السائح أية مشكلة في العثور على المكان والخدمات المطلوبة ،إضافة إلى الأرقام الخاصة بالخدمات مثل شرطة السياحة والمستشفيات، وغيرها .

وأوضح المحافظ أنه تم توفير شاشات تعمل باللمس وأجهزة كمبيوتر حديثة بعدة لغات مختلفة للترويج للمنشآت والخدمات السياحية على مستوي المحافظة.

كما تفقد المحافظ تجميل الميدان أمام مسجد الصحابة والتقي بأحد الأفواج السياحية الإيطالية الذين شكروه على مجهوداته في إظهار شرم الشيخ في رونقها وجمالها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟