اعلان

بمناسبة الامتحانات.. 3 تطبيقات تساعدك على المذاكرة

«بمناسبة الامتحانات» 3 تطبيقات تساعدك على المذاكرة

بمناسبة الاقتراب من توقيت الامتحانات، يلقى العديد من الطلاب كثيرًا من المشكلات بسبب الضغوط الحياتية الذين يقابلونها من خلال ضغط الأهل من جانب، وضغط المجتمع من جانب آخر، حيث ينظر لصاحب المجموع الضعيف بنظرة صغيرة في المجتمع، وهي عادة خاطئة تمامًا، وفيما يلي 4 تطبيقات تساعد الطلاب على المذاكرة.

تطبيق «Study Room»

يشعر الطلاب بقدرة استيعاب كبيرة عندما يكونوا في مجموعة، خصوصًا الذين يدرسون في الدراسات العليا، حيث يمكنهم الاطلاع على ملاحظات زملائهم على درس من الدروس، بحكم أن من الممكن أن ينسوا الكثير من الواجبات، وبهذا التطبيق فإن المستخدمين المسجلين في التطبيق يبقون على اتصال دائم بأقرانهم ولهم أن يطَّلعوا على كل جديد في شؤون دراستهم. وبهذا التطبيق ميزة أيضًا بكونه أحد أهم التطبيقات والمجانية في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا... رسائل "واتساب" لشحن الرصيد خدعة وهمية لسرقة البيانات...وخبراء يؤكدون أهمية التوعية الالكترونية

تطبيق «Self Control»

هذا التطبيق يساعد على تنظيم وقتك في المذاكرة، ويحل مشكلة الشتات وعدم التركيز، لأنه يحصر عدد المواقع لاالذي تضيع أوقات الطلاب مثل مواقع كالفيسبوك والتويتر وغيرها، والقيام بحضرها لفترة محددة من الزمن، فلو كان لديهم على سبيل المثال ساعة واحدة للمذاكرة مع مدرسهم الخصوصي أو للدراسة مع مجموعة من الزملاء، فما على الطالب سوى ضبط التطبيق لحضر تلك المواقع والتطبيقات غير المرغوب فيها لمدة ساعة زمن فقط.

تطبيق «Sworkit»

الكثير من التلاميذ يمكثون بمدة طويلة من الساعات على مقاعدهم والعديد من الطلاب لا يتسنى لهم الخروج أو الذهاب لممارسة الرياضة في فترة الاختبارات النهائية والتحضير لها، وهنا يأتي دور التطبيق المجاني Sworkit يد العون، حيث يمكن للطلاب تحميل التطبيق والبدأ باختيار المدة الزمنية التي سيتمرنون عليها ونوع التمارين التي يفضلونها … ويقوم التطبيق بمتابعة سير التمارين أثناء الاستراحات ويمنحهم فرص لأخذ استراحات بين التمرينات المختلفة، وعلى الرغم من أهميته إلا أنه مجاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)