اعلان

محافظ أسوان يستقبل السفير السويسري لمناقشة دعم المشروعات التنموية

صورة أرشيفية
كتب :

التقى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بالسفير السويسري بالقاهرة بول جارنييه، لمناقشة كافة أوجه التعاون والتي من أبرزها الخطوات التنفيذية لمشروع دعم مياه الشرب الصالحة بمناطق خور عواضه والخطارية والأمبركاب بشرق مدينة أسوان بتكلفة إجمالية 129 مليون جنيه تشمل رفع كفاءة شبكات المياه في هذه المناطق، بجانب الدعم المؤسسي، بالإضافة إلى برامج التوعية بترشيد المياه والحفاظ على نقاؤها.

وأشار محافظ أسوان، في بيان للمحافظة اليوم، إلى أهمية التعاون بين مصر وسويسرا لاستكمال المشروعات التنموية الجاري تنفيذها، أو المقترحة خلال الفترة القادمة على أرض المحافظة والمدعمة من الجانب السويسري، وخاصة في مجالات توفير مياه الشرب النقية.

وأكد على تذليل المحافظة للعقبات، وتقديم التسهيلات وإنهاء الموافقات مع تخصيص الأرض اللازمة من أملاك الدولة لسرعة البدء في هذا المشروع الحيوي الذي يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين المقيمين بمنطقة شرق مدينة أسوان بشكل عام وخاصة بعد إنتهاء العمل في مشروع دعم المياه بمنطقة الناصرية.

وطالب المحافظ، بالتنسيق مع السفارة السويسرية بفتح المجال أمام ضخ مشروعات إستثمارية ولا سيما أنه مخطط إنشاء 3 مناطق إستثمارية وحرة ولوجستية لتساهم في تسويق منتجاتها نحو الأسواق الإفريقية.

من جانبه أوضح السفير السويسري بأنه تم وضع الإطار الأساسي لمشروع توفير مياه الشرب في مناطق خور عواضة والخطارية والإمبركاب حيث جاري إنهاء التصميمات النهائية من خلال أحد المكاتب الإستشارية.

وكشف السفير السويسري، بأن المرحلة الأولى من المشروع والتي تصل تكلفتها إلى 15 مليون جنيه ستعتمد على إنهاء الإجراءات الإدارية واللوجستية مع تخصيص قطعتي أرض إحداهما على مساحة 900 م2 سيتم إنشاء محطة رفع عليها، والأخرى بمساحة 2500 م2 سيتم إنشاء الخزان الأرضي عليها، علاوة على خطوط التغذية الرئيسية والشبكات الداخلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً