اعلان

بعد واقعة الفيديو الإباحي.. وزير الآثار يرفع سعر ذكرة دخول الأهرامات

دكتور خالد العناني وزير الآثار

أعلن دكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن رفع أسعار رسوم دخول الأماكن الأثرية، ومنها الأهرامات، بواقع ٢٠٠ جنيه للأجانب أي بزيادة ١٠٠ %، أما الطالب المصري نسبة اشتراكه لدخول الأهرامات وصلت إلى ١٥٠ جنيه، ومجانًا لكل من بلغ سن التقاعد أى 60 سنة.

وأضاف وزير الآثار أن رسوم المتحف المصري الكبير للطالب تبلغ ٥ جنيهات و١٠ جنيهات لغير الطالب، لافتًا أن رسوم سعر تصوير المناطق الأثرية ساهم في زيادة الإيرادات إلى ٣ مليون جنيه، وتأتي زيادة تذاكر دخول الأهرامات عقب واقعة تصوير فيديو إباحي للدنماركي أندرياس هيفيد وصديقته فوق هرم خوفو.

انتشر فيديو الدنماركي أندرياس هيفيد بشكل كبير علي مواقع التواصل الإجتماعي أثناء قيامه بممارسة الرذيلة مع صديقته فوق سفح هرم خوفو بالجيزة، مما أدى إلى حالة من السخط وردود فعل واسعة تطالب بمحاسبة المسؤولين عن الواقعة، ونشر مصور دنماركي يدعى Andreas Hvid، مع صديقته وهما يتسلقان الهرم الأكبر "خوفو" للوصول إلى قمته وتصوير لقطات إباحية بينهما، وقال المصور تعليقا على الفيديو: "أواخر نوفمبر 2018، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة، وخوفًا من رصدنا من قبل الحراس، لم أصور عدة ساعات من رحلة الصعود التي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم".

وشارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الفيديو والصورة، مصحوبة بآلاف التعليقات الساخرة والغاضبة، ونفى أشرف محيي، مدير أثار الهرم، واقعة "الفيديو الإباحي" للمصور الدنماركي أندرياس هيفيد الذي زعم تصويره أعلي هرم خوفو.

وقال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن شرطة السياحة تؤمن منطقة الأهرامات بالكامل علي مدار اليوم ولا صحة مطلقا لهذه الواقعة.

وأضاف أن ما تم تصويره هو "فوتو شوب" خاصة وأن منطقة الأهرامات ليلا لا يتم إضائتها بعد مشروع الصوت والضوء،مؤكدا علي قيام وزارة الأثار برئاسة دكتورخالد العناني بفتح تحقيق عاجل وموسع حول الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً