اعلان

وزير الأثار: رفع كفاءة الطريق المؤدى لسرابيط الخادم

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار إن الوزارة لا تألو جهدا لتنمية المناطق الأثرية، مشيرا إلى أنه تم رصف ورفع كفاءة الطريق المؤدى لمنطقة سرابيط الخادم بطول ١٠ كم منذ فترة. وأكد خلال لقائه بأهالى المنطقة على هامش زيارته اليوم السبت لسرابيط الخادم أن ظروف الوزارة المالية لا تسمح برصف وتأهيل الطريق كاملا؛ نظرا لتأثر الموارد بتدنى القطاع السياحى وتوجيه الموارد المتاحة فى الاكتشافات وأعمال الحفائر.

وأشار الى أن الهدف من زيارته لمنطقة سرابيط الخادم هو تسليط الضوء على المنطقة من خلال وسائل الإعلام ليعرف العالم تاريخ معبد حتحور بسرابيط الخادم لوضع المنطقة على الخريطة السياحية.وقدم وزير الآثار الشكر للشيخ الراحل بركات سليم الذى أبلغ السلطات المصرية أن الاحتلال الإسرائيلى خلال احتلال سيناء كان ينقل آثارا من معبد حتحور ودعا السياح من كل الطوائف لزيارة المعبد ومشاهدة الآثار والجبال الشاهقة، مشيدا بتأمين المنطقة على أعلى مستوى.

رافق وزير الآثار خلال زيارته لمنطقة سرابيط الخادم التابعة لمدينة أبوزنيمة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومصطفى وزيرى أمين عام المجلس الأعلى للآثار وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)