اعلان

دعاية عالمية لمعرض توت عنخ أمون بعاصمة النور باريس.. صور

دعاية عالمية لمعرض توت عنخ امون بعاصمة النور باريس
كتب : أهل مصر

تهافت الإعلام الفرنسي من صحفيين وإعلاميين ومراسلي أبرز القنوات ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية، اليوم الخميس، على إجراء لقاءات صحفية و حوارات إذاعية و تليفزيونية مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، قبل افتتاح معرض توت عنخ آمون بباريس.

والتقى وزير الآثار مع أكثر من 15 محطة إذاعية وقناة تليفزيونية وصحف فرنسية وعالمية بارزة ووكالات الأنباء خلال الساعات الأولي من وصوله الي العاصمة الفرنسية باريس الأربعاء الموافق 20/03/2019 و التي استمر و حتي صباح اليوم. 

دعاية عالمية لمعرض توت عنخ امون بعاصمة النور باريس 

ولم يسأل الإعلام الفرنسي وزير الاثار عن الملك الشاب و حياته و كنوزه و معرضه، و الدعاية التي يحظي بها في باريس حيث زينت شوارع باريس و محطات الاتوبيس و المترو بصوره وجه الملاك الشاب فقط، بل عن أحدث الاكتشافات الأثرية التي قامت بها وزارة الاثار والتعاون المصري الفرنسي في مجال العمل الأثري و عن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون في يناير الماضي و عن مشاريع الترميم التي تقوم بها الوزارة منها مشروع ترميم قصر البارون إمبان و مشاريع تطوير الخدمات بالمواقع الاثرية مثل مشروع تطوير معبد فيلة بأسوان و الذي زاره فخامة الرئيس أوائل الأسبوع الجاري علي هامش منتدي الشباب الأفريقي. 

بالاضافة الي المتاحف التي تم افتتاحها و خاصة المتحف المصري الكبير الذي سيفتتح عام 2020 و الذي سيعرض توت عنخ آمون كلها مرة واحدة و لأول مرة.

معرض توت عنخ امون بعاصمة النور باريس 

و من أبرز هذه الصحف والقنوات صحيفة "لو فيجارو " و"لوموند" و" لو باريزيان" و قناة و إذاعة "فرنسا اينفو " وقناة فرنسا 24 و إذاعة فرنسا الدولية RFI والقناة الأولي الفرنسية TF1 و التي تعد القناة الأشهر في فرنسا و قناة أوروبا الأولي و Jeune Afrique وكالة الأنباء الفرنسية ووكالة الأنباء الأمريكية و وكالة الاسوشيتيد بريس و راديو ARD الألمانية و غيرهم.

يذكر أن المعرض سيفتتح اليوم تحت عنوان: "توت عنخ آمون ...كنوز الفرعون "و يضم 150 قطعة اثرية من مقتنيات الملك الذهبي من بينها عدد من تماثيل الاوشابتي المذهب و الصناديق الخشبية و الأواني الكانوبية و تمثال الكا الخشبي المذهب و اواني من الألباسترا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل