اعلان

أماكن الخروج في شم النسيم 2024.. تعرف عليها «قائمة»

أماكن للخروج في إجازة شم النسيم
أماكن للخروج في إجازة شم النسيم

يستعرض ' أهل مصر' أماكن الخروج في شم النسيم 2024، حيث يحرص العلى كثيرون قضاء الإجازة في الحدائق والمنتزهات، نظرًا لأنه تعد من الطقوس المتبعة، وفيه يتم منح العاملين بالدولة إجازة مدفوعة الأجر بهذه المناسبة، كما تقوم وزارة العمل باعطاء القطاع الخاص إجازة ليكون من الأيام المميزة، خاصة أنه يتزامن مع احتفالات عيد القيامة المجيد هذا العام، ومن أبرز الأماكن التي يمكن الخروج فيها جزيرة المعادي

حيث أنها تعد من أفضل أماكن للخروجات العائلية في القاهرة فقط، و تناسب جميع الفئات العمرية، فهي صرح ترفيهي ضخم في قلب نهر النيل يشمل عشرات المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى وجود العديد من الحدائق والمتنزهات بها، كما يوجد أماكن ترفيهية أخرى متعددة.

شم النسيم

أماكن الخروج في شم النسيم 2024

جاءت أبرز الـ أماكن للخروج في إجازة شم النسيم كالتالي:

جزيرة المعادي

عنوانها شارع كورنيش النيل، المعادي، ويمكن فيها ممارسة النزول إلى حمامات السباحة، والمبيت في شاليهات الجزيرة، ودخول الألعاب المائية عند المسابح، مع تناول الغداء في المطاعم الراقية على نهر النيل، مع الاشتراك في الألعاب الكهربائية مثل لعبة السيارات.

حديقة الأزهر

عنوانها شارع صلاح سالم، منطقة الدرب الأحمر، مصر القديمة، ويبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر للكبار 40 جنيهًا، وللأطفال 30 جنيهًا.

حديقة الميريلاند

وهو أحد أشهر وأقدم اماكن خروج عائلية في القاهرة عامةً ومصر الجديدة، و يشبه هذا المنتزه إلى حدٍ كبير الجنات الخضراء في أنطونيادس بالإسكندرية، وفيه العديد من المرافق المميزة، مثل البحيرة المائية، و عروض الدلافين، وعنوانها شارع الحجاز، حي مصر الجديدة، القاهرة.

حديقة الفنون في المنيل

وهي الحدائق المطلة على كورنيش النيل حيث الهدوء والاستجمام والمسطحات الخضراء، والزهور ذات الألوان المبهجة، فضلًا عن توافر أماكن للجلوس مطلة على النيل مباشرة والكافيهات ورحلات نيلية ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات للفرد، و5 جنيهات للأطفال.

حديقة

إجازة شم النسيم

حديقة الأسماك

حيث يبلغ ثمن تذكرة الدخول 10 جنيهات فقط، وهي من الحدائق التي تم بناءها من أيام الخديوى إسماعيل، في حى الزمالك العتيق والذى تفوح رائحتها بكنوزها الطبيعية، كواحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟