اعلان

لو بتفكر في سفرية الربيع .. قائمة بأجمل معالم "كريت" أكبر جزر اليونان على البحر المتوسط

معالم "كريت" أكبر جزر اليونان على البحر المتوسط

بحلول فصل الربيع، والذي يعتبر أكثر شهور السنة جمالاً وبديعًا، تكثُر به الإجازات والسفر والإستجمام، ولأن الكثير يخطط للسفر في الربيع نعرض لكم من خلال التقرير أكثر الأماكن التي تتناسب مع طبيعة الفصل الخلاب، وهو "جزيرة كريت" اليونانية.

تقع جزيرة كريت على بُعد 318 كيلومتر جنوب ميناء أثينا وتعتبر أكبر الجُزر اليونانية وعلى مستوى العالم هي خامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتُعرف الجزيرة الخلابة بشواطئها وقراها شديدة الجمال والتي تعود إلى العصر البرونزي فهل سمعت عنه من قبل؟

تطل جبال جزيرة كريت على مناظر طبيعية بانورامية إذ كانت موطن حضارة مينوان وهي أول حضارة أوروبية متقدمة، ولأنها معلم تاريخي فإن الزائرين إليها يمكنهم رؤية آثارها، سواء آثار اليونان القديمة وخاصة في عصر البندقية، أو في الفترة العثمانية، وفي هذه القائمة مجموعة من أهم وأروع الأماكن السياحية بـ "كريت".

معالم "كريت" أكبر جزر اليونان على البحر المتوسط

قصر نوسوس

نوسوس، هذا الإسم القديم الذي يرتبط مع أسطورة البطل الأثيني ثيسيوس الذي قتل مينوتور، وهذا القصر الضخم بُني تدريجيًا بين 1700 و 1400 قبل الميلاد.

ساماراي جورج

هو منتزه في الحديقة الوطنية في ساماراي، يتم فتحه للزائرين من مايو حتى أكتوبر، ويقع على بُعد 10 أميال من شاطي رملي أسود في "أجيا روميلي" على البحر الليبي، وهذا المنتزه يضم أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

يمر ساماراي عبر غابات السرو القديمة والصنوبر، و يقطع بين المنحدرات الرأسية من خلال الجبال، وإذا كنت تتمع بلياقة بدنية عالية يمكن أن يستغرق اجتياز النهر معك ما بين أربع وسبع ساعات. 

ميناء "تشانيا" القديم

هذا الميناء القديم تم بناءه بين أعوام 1320 و1356 من قِبل البندقية، ليكون مركز تجاري هام حتى أوائل القرن العشرين، وكان هذا الميناء غير صالح لإستيعاب سفن كبيرة، فتم التخلي عنه ولكنه مازال يُستخدم فيه القوارب الصغيرة واليخوت، وهذا سبب شهرته سياحيًا.

إذ يقرر الزائرين الذهاب إليه للاستمتاع بنزهة في الميناء الصغير، وارتشاف فنجان من القهوة، أو تناول وجبة الفطور مع اطلالة على المنارة، أو الاستمتاع بتناول وجبة في واحدة من العديد من المطاعم ومحال "أوزو" الشهيرة هناك.

بالوس لاغون

يعتبر بالوس لاغون واحدًا من أجمل شواطىء كريت، وهو مُجاور لبلدة "كيساموس" والوصول إلى هذا الشاطىء من خلال القوارب أو السيارات فقط، ويكون أكثر زحامًا في يوليو وأغسطس.

متحف هيراكليون

هذا المتحف الأثري له شهرة واسعة في أوروبا وهو أهم المتاحف في اليونان وبه العديد من القطع الأثرية والأعمال الفنية الثمينة والقادمة من قصر "مينوان نوسوس"، بخلاف وجود معارض به ترجع إلى ما قبل التاريخ وحتى الفترات الرومانية المتأخرة.

أجيوس نيكولاس

بلدة تتمتع بمساحة صغيرة وتقع شرق جزيرة كريت، وتشتهر بمزيج من الطراز الحديث والتقليدي، والمقاهي الصغيرة، وبها كُتب العديد من الأساطير خاصةً استخدام "أثينا" الآلهة البحيرة للإستحمام فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية