اعلان

"تدنيس" يفوز بجائزة هيباتيا الفضية من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

صورة ارشيفية
كتب : دينا دهب

فاز فيلم تدنيس بجائزة هيباتيا الفضية من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي اختتم دورته الخامسة يوم الاثنين، حيث نافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام فى شهر أبريل من كل عام بمدينة الأسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان هدفه نشر ثقافة الفيلم للقصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام.

اقرأ أيضًا.. للنساء فقط.. كوب من عصير البنجر يحمي من هذا المرض

مشاركات فيلم تدنيس في المهرجانات

وشارك الفيلم في أكثر من 18 مهرجان، وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان ماكس أوفولس بألمانيا، وتنويه خاص من لجنة الحكام في مهرجان Extérieur Nuit بفرنسا، بجانب أفضل ممثل من مهرجان السينما الأوروبية بمدينة ليل بفرنسا.

اقرأ أيضًا.. شاهد الإعلان الثاني قيامة أرطغرل الحلقة 143 الجزء الخامس (فيديو)

أحداث فيلم تدنيس

وتدور أحداث الفيلم حول سعود هو صاحب الكلمة العليا بمنطقته في مدينة سانت إتيان بفرنسا، تنتشر شائعات تتهمه بسرقة أموال من مسجد الحي، فتطوله سلسلة من الاتهامات العنيفة التي تقوده إلى الانهيار والاغتراب، الفيلم من بطولة مهدى جدى، جيرمى صابر، إنتاج إيلودي برونر، إيلينا تاتي، فرانسوا موريسيه، سيناريو وإخراج كريستوف.م صابر، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟