اعلان

أجواء إيجابية في "وول ستريت" وتفاؤل بقرب إنهاء نزاع واشنطن وبكين

واشنطن وبكين
كتب : وكالات

سادت الأجواء الإيجابية في وول ستريت في أول تداولات الأسبوع، بعد تحقيق الشركات نتائج جيدة في الأسبوع الماضي، ومع توقع مزيد من النتائج هذا الأسبوع تعول عليها الأسهم الأمريكية لمواصلة حصد النتائج الإيجابية.

النزاع التجاري بين واشنطن وبكين

وتساهم بعض العوامل الأخرى س في تحديد مصير الأسهم هذا الأسبوع، مثل التفاؤل بإنهاء النزاع التجاري بين واشنطن وبكين، حيث أشار وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، إلى أن جزء المفاوضات الخاص بالتطبيق اقترب من نهايته، وذلك مع بدء أحدث جولة من مفاوضات التجارة في بكين.

وفي مستهل تداولات أمس، ارتفع داو جونز 20 نقطة، في حين سجل ناسداك ارتفاعاً 0.2% بواقع 18 نقطة، كما ارتفع ستاندر آند بورز 0.2% بواقع 7 نقاط.

اقرأ أيضا.."الاتصالات" تكشف موعد إطلاق قانون حماية البيانات الشخصية

ارتفاع الأسهم الأوروبية

وأعلنت سلسلة مطاعم براندز إنترناشيونال أمس، عن أرباح الربع الأول التي جاءت أقل من توقعات المحللين، بعد انخفاض مفاجئ في مبيعات تيم هورتونز، وبلغت أرباح السهم الواحد 55 سنتاً، مقابل توقعات ب 58 سنتاً، في حين بلغت الإيرادات 1.27 مليار دولار مقابل 1.26 مليار دولار متوقعة، مما ساهم بخسارة أسهم الشركة حوالي 2.9% في تداولات أمس.

وارتفعت أسهم شركة سبوتيفاي بنسبة 2.4 بعد أن وصلت إلى 100 مليون مشترك في خدماتها المدفوعة، على الرغم من تسجيلها لخسائر فصلية أكبر من التوقعات.

وفي القارة العجوز، ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلاً بفضل صعود البنوك الإيطالية وبيانات صناعية قوية من الصين، بينما تقيم الأسواق احتمال عودة بيدرو سانتشيث الاشتراكي لرئاسة الوزراء في إسبانيا.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 بينما صعد مؤشر ميب الإيطالي بعد أن أكدت ستاندرد آند بورز التصنيف السيادي للدولة، ولكن المؤشر الإسباني تراجع نتيجة الضبابية بشأن تشكيل الحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً