اعلان

الأمم المتحدة تختار "ليلة النار" للشاروني أفضل عمل أدبي لمقاومة الفقر

"ليلة النار" للشاروني

أعلنت هيئة الأمم المتحدة ، بالتعاون مع " رابطة الناشرين الدولية"، إنشاء "نادى الكتاب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة " حتى عام 2030 . واختار النادى الدولى أربعة كتب على مستوى العالم، من بينها كتاب " ليلة النار " للكاتب المصرى يعقوب الشارونى، لتحقيق هدف محاربة الفقر فى العالم. الكتاب صادر عن دار نهضة مصر للنشر ، من رسوم الرسامة سمر صلاح الدين.

اقرأ أيضا: اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب.. ويعقوب الشاروني يقدم "صور متكلمة"

وأعلنت هيئة الأمم المتحدة أن "القراءة والتعليم أمران أساسيان لنمو وتطور الأطفال والشباب ، ويمكن للقصص أن تغذى مخيلتهم وتزيد من وعيهم بالإمكانيات الجديدة . وباعتبار أن الشباب أصبح الآن عنصرًا أساسيًّا فى تحقيق الأهداف ، فإن "نادى الكتاب لتحقيق أهداف التنمية " يهدف إلى تشجيع الأطفال على التعرف على تلك الأهداف والمشاركة فى تحقيقها ، وذلك بطريقة شيقة وأسلوب جذاب عن طريق القصص والروايات الجيدة التى نقدمها إليهم ".

اقرأ أيضا: ننشر الدراسة الكاملة لرائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني في مهرجان الشارقة القرائى

كما تؤكد إدارة شئون الإعلام بهيئة الأمم المتحدة أن " المعرفة كانت ولا زالت المفتاح الأساسى للتقدم ، والكتب هى الوسيلة التى يتم من خلالها حفظ المعرفة ومشاركة كل الناس فى الاستفادة منها ، لتحقيق التنمية والتغيير إلى الأفضل ".

اقرأ أيضا: موروثات وعادات في رمضان وعرض مسرح عرائس بثقافة بنى سويف (صور)

وتضيف : يجب إتاحة الفرصة لجميع أطفال العالم للتعرف على عالمهم من خلال القصص والروايات الموجهة إليهم ، التى يتم اختيارها من خلال لجنة يشارك فيهما أعضاء من الأمم المتحدة، ورابطة الناشرين الدولية ( IPA ) ، والاتحاد الدولى لجمعيات المكتبات ( IFLA) ، والاتحاد الأوربى والدولى لبائعى الكتب ( EIBA ) ، ومنتدى المؤلفين الدولى ( IAF ) ، والمجلس العالمى لكتب الأطفال واليافعين ( IBBY ) الذى يقدم جائزة هانز أندرسن الدولية لمؤلفى ورسامى كتب الأطفال واليافعين من كل أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً