اعلان

نقيب الفلاحين: تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية ينعش الاقتصاد المصري

حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن بدء سريان اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الإفريقية ينعش الاقتصاد الزراعي المصري، ويقوي التنمية الزراعية المصرية بصورة كبيرة.

وأضاف أبوصدام، أننا نشهد الآن بمصر فائض كبير في معظم الخضروات والفواكه بعد أن بدأت الصوب الزراعية تعرض إنتاجها، ما أدى إلى كثرة المعروض، الأمر الذي يعنى تدني الأسعار عن سعر التكلفة طوال أيام العام عدا فواصل العروات.

اقرأ أيضًا..الزراعة تعلن تقرير إنجازات الإدارة المركزية لحماية الأراضي.. صور

وأوضح نقيب الفلاحين، أن تفعيل هذه الاتفاقية من أهم النجاحات المصرية الحالية التي تحسب للرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي سعت مصر لتفعيلها مرارا، لأن القارة الإفريقية عانت من تدني العلاقات التجارية بين دولها، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستكون مفتاح الخير لكل الأفارقة.

وطالب أبوصدام، بتمهيد الطرق البرية بين دول القارة وتعديل التشريعات لتناسب وتدعم هذا الحدث التاريخي، مشيرا إلى أن معظم الدول الافريقية غنية بالثروات الحيوانية والزراعية، ما يجعل التكامل بينها يدر الخير لكل الأفارقة، ويقضي علي خروج خيرات القارة إلى غير أهلها، كما يدعم العلاقات الاجتماعية بين الأشقاء بإفريقيا ويقوي الترابط.

وأكد نقيب الفلاحين، أن مصر بها خبراء زراعيين على أعلي مستوى وأن إفريقيا ستكون أكبر سوق للصادرات المصرية، ما يعود بعائد اقتصادي كبير للفلاحين المصريين يدعم التنمية الزراعية المنشودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة