اعلان

خبير تنمية محلية: مصر تفقد 3 أفدنة و12 قيراط كل ساعة بسبب فشل القيادات المحلية

الدكتور حمدي عرفة، خبير تنمية محلية
كتب : نهى نجم

قال الدكتور حمدي عرفة، خبير تنمية محلية، إن هناك العديد من التحديات التي تواجهه المحافظين الجدد ملف العشوائيات والعقارات المخالفه والتخطيط عمراني والباعة الجائلين وإدارة السرفيس والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات العامة و القومية داخل نطاق المحافظة وتطبيق اللامركزية وفهم قانون المحليات.

اقرأ أيضًا.. حمدي عرفة: دور وزارة التنمية المحلية في حركة المحافظين الجدد "استشاري"

وأكد خبير التنمية المحلية، أن مصر بحاجة إلى إجراء حركة أخرى للعديد من القيادات المحلية "سكرتيري العموم ورؤساء الأحياء والمدن والوحدات المحلية لاستبعاد المتكاسلين منهم وغير المدركين بملفات الإدارات المحلية، مؤكدًا أن مصر بسبب العشوائية تفقد كل ساعه ٣ أفدنه و١٢ قيراط من أجود الأراضي الزراعية بسبب البناء عليها، خاصة وأن التعديات على الأراضي الزراعية وصلت إلى مليون و950 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية بعد ثورة يناير وحتي الآن باستثناء وجود ٣ مليون و٢٤٠ ألف عقار مخالف تم بناءهم على الأراضي غير الزراعية.

وأكد خبير التنمية المحلية لـ"أهل مصر" أنه فيما يخص دور وزارة التنمية المحلية في اختيار حركة المحافظين الجدد هو استشاري فقط، مؤكدًا أن وزارة التنمية المحلية ليس لديها سلطة على اختيار المحافظين وفقًا للقانون.

وأشاد خبير التنمية المحلية، باختيار 9 نواب للمحافظين خلال حركة المحافظين الجدد 2019، من برنامج الشباب الرئاسي، مؤكدًا أن هذا دليل على تأهيل الشباب للوظائف القيادية.

وأكد خبير التنمية المحلية، أنه تم إجراء 83 حركة محافظين حتي الآن منذ إنشاء نظام الإدارة المحلية بمختلف محافظات مصر.

واستطرد خبير التنمية المحلية، أهم ملفات المحليات التي ينبغي أن يعمل عليها المحافظين الجدد حاليًا وهم القوانين المتعلقة بالمحليات كقانون الموازنة العامة للدولة وقانون التخطيط العمراني والخدمه المدنيه وغيرها من الملفات الأخرى المتعلقة بالإدارة المحلية والتطوير المستمر وادخال التكنولوجيا ومحاربة الفساد والمفسدين في الإدارت المحلية.

اقرأ أيضًا.. قبل حلف اليمين.. ننشر القائمة الكاملة لـ حركة المحافظين الجدد ونوابهم

حركة المحافظين الجدد

وكانت قد أعلنت المصادر الرسمية القائمة الكاملة لـ حركة المحافظين الجدد، عبدالحميد عبد العزيز محافظًا للقليوبية، جمال نور الدين محافظًا لكفر الشيخ، عصام سعد ابراهيم المحافظ الجديد لأسيوط، أحمد عبد الله الانصارى محافظًا للفيوم، وطارق رحمى، محافظًا للغربية، وطارق الفقى المحافظ الجديد لسوهاج، ومحمد الشريف المحافظ الجديد للإسكندرية.

وتشمل أيضًا حركة المحافظين الجدد، خالد شعيب محافظًا لمطروح، واشرف الدرديرى محافظًا لقنا، وشريف فهمى بشارة، محافظًا للإسماعيلية، واشرف عطية عبد الباري أسوان، والمحافظ الجديد للبحر الأحمر عمرو حنفي، والمحافظ الجديد للمنوفية إبراهيم الشهاوي، محمد هاني جمال الدين، بني سويف، والمحافظ الجديد للمنيا أسامة القاضي، وأيمن مختار، محافظًا للدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً