اعلان

جامعة الفيوم تنفذ وحدة لإنتاج الديزل الحيوي من زيت الطعام المستهلك

صرح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، بأن الباحثين بجامعة الفيوم وبالمشاركة مع طلاب كلية الهندسة قد تمكنوا من تصنيع وحدة نصف صناعية لإنتاج الديزل الحيوي من زيت الطعام المستهلك مما يقلل من أثر انبعاث الملوثات الضارة والناتجة عن احتراقه إضافة إلى توفير ملايين الجنيهات تستخدم في استيراد كميات كبيرة من السولار سنويًا.

اقرا أيضًا: جامعة الفيوم: افتتاح وحدة جديدة للتشخيص المبكر لأمراض الروماتيزم بالمستشفى الجامعي

وافتتح ياسر حتاتة عميد كلية الطب بجامعة الفيوم، وحدة التشخيص المبكر لأمراض الروماتيزم، ضمن فعاليات المؤتمر العلمى الخامس الذى يعقده قسم الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

صرح ياسر حتاتة أن الوحدة الجديدة تساهم فى التشخيص المبكر للعديد من أمراض ومضاعفات أمراض الروماتيزم الذى يساهم فى تقدم البحث العلمى ويقدم خدمة طبية متميزة للمرضى وأشار أنه تم إقامة ورشة عمل عن الحقن المفصلى بأنواعه المختلفة والنقاش حول تقنياته.

نظمت الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، ندوة بعنوان تدوير المخلفات والنقل المستدامة، بحضور جمال الجارحي وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسوزان عبد القادر مدير عام قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعويس سعيد مدير عام جهاز شئون البيئة بالفيوم، والدكتور سليمان داود مدير إحدى جمعيات تنمية المجتمع بالمحافظة، وهناء سيد أخصائية التوعية بوزارة البيئة.

أكد جمال الجارحي حرص الدولة الشديد على التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة كخطوة أولى على طريق المحافظة على البيئة مشيرًا إلى أن جامعة الفيوم اتخذت خطوات فعالة في مشروع تدوير المخلفات من خلال توفير صناديق القمامة بألوان مختلفة وتوعية طلابها بأهمية وكيفية فصل المخلفات العضوية عن المخلفات الصلبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً