اعلان

نقيب معلمي بني سويف: مليون ونصف جنيه قروض حسنة للمعلمين عام 2019

مصطفى الديب نقيب المعلمين ببني سويف

قال مصطفى الديب، نقيب المعلمين ببني سويف، اليوم الأحد، إن إجمالي قيمة القرض الحسن للمعلمين، خلال عام 2019، وصل إلى مليون ونصف جنيه، مشيرا إلى أن هذه القروض لحالات الزواج الحديث، وبعض الحالات الطارئة والظروف القهرية للمعلم.

اقرأ أيضا.... فيها حاجه حلوة.. معلم يطلب الدعاء لأسرته كأجر للدروس الخصوصية في بني سويف

وأوضح "الديب" أنه تم رفع قيمة القرض الحسن بالنقابة العامة إلى 15 ألف جنيه، لحالات الزواج الحديث شرط ألا يكون قد مر على عقد الزواج أكثر من عام، تسدد على خمس سنوات، كما تم رفع قيمة القرض الحسن بالنقابة الفرعية ببني سويف من ثلاثة آلاف إلى 10 آلاف جنيه، تسدد على 3 سنوات، ولم يصبح قاصرا على حالات الزواج الحديث فقط بل امتد ليشمل بعض الحالات الطارئه للمعلم والظروف القهرية.

وأشار نقيب المعلمين، إلى أن مجلس النقابة أصدر عدة قرارات أهمها زيادة الإعانة الصحية من 20% إلى 30% بحد أقصى 30 ألف جنيه للمعلمين، ومن 10٪ إلى 15% لأسرهم بحد أقصى 15 ألف جنيه، منوها عن إعانة الأمراض المزمنة فيعود تقدير صرف مبلغها إلى اللجنة الصحية بالنقابة، وفقا للمستندات المقدمة لها، كما أن الإعانة المرضية لأي معلم على مستوى الجمهورية لا تزيد على مبلغ "خمسمائة جنيه".

وأضاف أن مجلس النقابة العامة برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين على مستوى الجمهورية، وافق على صرف ميزة إضافية للأعضاء بمنحهم 20 ألف جنيه من صندوق التأمين، وذلك للحالات التى تعانى من الأمراض المستعصية مثل "السرطان، الفشل الكلوى، زرع أحد الأعضاء الرئيسية بالجسم، الجلطة الدماغية "السكتة الدماغية"، جراحة الشريان الأورطى "القلب المفتوح".

وأضاف أن من شروط صرف إعانة صندوق التأمين تشمل أن يكون تاريخ اكتشاف المرض بعد 15 أبريل 2019، مع موافاة الصندوق بملف يحتوى على تقرير طبى من مستشفى حكومى أو تأمين صحى بالحالة المرضية وتاريخ اكتشاف المرض، وصورة بطاقة الرقم القومى، وصورة كارنيه النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا