اعلان

فجر السعيد: قاسم سليماني وراء قتل متظاهري 25 يناير بالتحرير

فجر السعيد

وجهت الإعلامية الكويتية فجر السعيد رسالة إلى المصريين في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، حيث اتهمته بأنه المدبر الرئيسي لعملية اقتحام السجون المصرية في عام 2011 خلال ثورة 25 يناير بهدف إنقاذ مرسي وجماعته.

وكتبت قائلة: "للأخوه المصريين #قاسم_سليماني هو الذي قاد عملية اقتحام السجون في 2011 وإخراج السجناء بهدف إنقاذ خلية حزب الله ومرسي وجماعته، وهو كذلك من وزع القناصه على أسطح التحرير وقام بنفس الدور في التحرير بالعراق ربنا عادل أقتص لإمهات الشهداء الذين قتلهم قناصة #قاسم_سليماني".

فجر السعيد 🇰🇼✔@AlsaeedFajerللأخوه المصريين هو الذي قاد عملية إقتحام السجون في 2011 وإخراج السجناء بهدف انقاذ خلية حزب الله ومرسي وحماعته ،،. وهو كذلك من وزع القناصه على أسطح التحرير وقام بنفس الدور في التحرير بالعراق ... ربنا عادل أقتص لإمهات الشهداء الذين قتلهم قناصة ١٬٤٩١٦:٤٣ م - ٣ يناير ٢٠٢٠المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٦٤٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأعلن التلفزيون العراقي الرسمي أمس الجمعة مقتل أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني في الهجوم على مطار بغداد.

وأبو مهدي المهندس هو جمال جعفر محمد علي آل إبراهيم ويتولى منصب نائب رئيس الحشد الشعبي الشيعي في العراق ويبلغ من العمر 66 عاما.

واللواء قاسم سليماني هو قائد فيلق القدس، منذ عام 1998،وهي فرقة تابعة للحرس الثوري الإيراني والمسؤولة عن العمليات العسكرية والعمليات السرية خارج الحدود الإقليمية لإيران ويبلغ من العمر 62 عاما.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" أن الولايات المتحدة قتلت قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في "عمل دفاعي".

وجاء في بيان البنتاجون "بتوجيه من الرئيس، نفذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".

وقال البنتاجون أن سليماني كان "يطور بنشاط خططا للهجوم على الدبلوماسيين الأمريكيين وأفراد الخدمة في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف البيان "أن الجنرال سليماني صدق أيضا على الهجمات على السفارة الأمريكية في بغداد التي وقعت هذا الأسبوع".

وتحمل الولايات المتحدة أيضا سليماني وقوات فيلق القدس المسؤولية عن مقتل المئات من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف وقالت إنه "دبر" هجوما صاروخيا في 27 ديسمبر الماضي والذي تسبب في مقتل أمريكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول