اعلان

في الأزمات تنتشر الشائعات.. الأقصر توضح حقائق إجراءات مواجهة كورونا

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

قالت محافظة الأقصر في بيان لها: "وسط الأزمات تنتشر الشائعات وتبلغ ذروتها ويترتب عليها آثار سلبية على الفرد والمجتمع، لذا توجب توضيح حقيقة أبرز الشائعات التي انتشرت في محافظة الأقصر أثناء تعاملها مع أزمة فيروس كورونا المستجد".

تداول منشور واخبار ملغوطة على وسائل التواصل الاجتماعي تزعم بعزل محافظة الأقصر تماماً ومحافظات أخري سياحية وتحويلها لحجر صحي، وأكد البيان أنه لم يتم عزل محافظة الأقصر أوأي محافظة أخري.

نشرت إحدي المواقع أخبار غير حقيقية عن صدور قرار بمنع دخول وخروج المواطنين من مدينة الأقصر، على خلفية الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة للحد من فيروس كورونا، أما الحقيقة أنه لم يصدر أي قرار بمنع الدخول والخروج من وإلى مدينة الأقصر.

وتداول أخبار ومعلومات مغلوطة على الفيس بوك تفيد بزيادة عدد المصابين بفيروس كورونا بمحافظة الأقصر في أماكن مختلفة، وأكدت الأقصر أنه لا صحة لهذه المعلومات والأعداد وبيانات الإصابات تصدر من وزارة الصحة التي تتعامل بشفافية مع الأمر وتعلن عن أرقام وأعداد الحالات في بيان يومي.

وتداول معلومات بين المواطنين خاصة بـ " غلق مستشفيات ومؤسسات طبية بالأقصر نتيجة ظهور إصابات بالفيروس بين العاملين بها"، والحقيقة أنه لا صحة لهذا الأمر مطلقاً وما يتم هو اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية داخل المستشفيات والمؤسسات الطبية لحماية الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات والمواطنين.

وعن غلق المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت الموجودة خارج المولات التجارية على مستوى المحافظة، أعلنت الأقصر أنه غير صحيح بالمرة وأن المخابز والصيدليات والسوبر ماركت خارج المولات مفتوحة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع ولا يسري عليها قرار الحظر.

توقف عمل جميع ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي بالمحافظة، وحول حقيقة الأمر أنه تم غلق أحد فروع البنك الأهلي بمدينة الأقصر وتوقف عمل ال ATM داخل الفرع فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية