اعلان

بعد انتقاد حقوق الإنسان في مصر.. 1200 من اللاجئين في استراليا يعانون من معاملة غير آدمية

لاجىين
لاجىين
كتب : سها صلاح

وقعت استراليا الجمعه الماضية على بيان ينتقد حقوق الإنسان في مصر، رغم أن منظمات حقوق الإنسان قد تحدثت مرارا وتكرارا عن انتهاكات حقوق الإنسان في استراليا

قالت منظمة العفو الدولية إن 1200 رجل وامرأة وطفل لجؤوا إلى أستراليا ونُقلوا قسرا إلى دولة ناورو، الجزيرة النائية في المحيط الهادئ، حيث يعانون من انتهاكات خطيرة ومعاملة لاإنسانية وإهمال.

ويبدو أن فشل الحكومة الأسترالية بمعالجة الانتهاكات الخطيرة سياسة متعمدة لردع مزيد من طالبي اللجوء من الوصول إلى البلاد على متن القوارب، وفقا لصحيفة "تينا دوري توداي" الهندية.

يتعرضون لتأخير للحصول على الرعاية الطبية أو يحرمون منها، حتى في ظروف تهدد الحياة. يعاني كثير منهم من مشاكل صحية عقلية وخيمة ويأس شديد، وتنتشر بينهم محاولات إيذاء النفس والانتحار المتكررة. يواجه جميعهم منذ وقت طويل انعدام اليقين تجاه مستقبلهم.

وتدرك السلطات الأسترالية الانتهاكات في ناورو جيدا. تحدثت "مفوضية حقوق الإنسان الاسترالية"، و"مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين"، ولجنة في مجلس الشيوخ، وخبير مستقل عيّنته الحكومة عن عديد من هذه الممارسات، ودعت الحكومة إلى تغييرها. فشل الحكومة الأسترالية المستمر بمعالجة الانتهاكات التي ارتكبت تحت سلطتها على ناورو يشير بقوة إلى أن هذه الانتهاكات هي إما سياسة معتمدة، أو يتم التغاضي عنها كجزء من سياسة الحكومة.

قالت منظمة العفو الدولية إن الحكومة الأسترالية تنتهك الحق في الحماية من التعذيب وأشكال إساءة المعاملة الأخرى والاحتجاز التعسفي، كما تنتهك غير ذلك من الحمايات الأساسية، من خلال النقل القسري للاجئين وطالبي اللجوء إلى ناورو، واحتجازهم لفترات طويلة في ظروف غير إنسانية، وحرمانهم من الرعاية الطبية المناسبة، وهيكلة عملياتها بطريقة تؤدي إلى التدهور الخطير للصحة العقلية للكثير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي