اعلان

مريم بن لادن.. طبيبة سعودية قهرت "القروش" عوما من المملكة لمصر

مريم بن لادن
مريم بن لادن
كتب : وكالات

حققت السباحة السعودية مريم بن لادن إنجازا فريدا من نوعه، عندما نجحت في اجتياز البحر الأحمر من المملكة إلى مصر في 4 ساعات، متحدية كل المخاطر.

وقالت قناة "العربية" السعودية في تقرير لها إن مريم بن لادن، السباحة التي تعمل طبيبة في الأساس، باتت أول امرأة عربية تحقق هذا الإنجاز، الذي وصفته بالحلم الذي لم تتوقع تحقيقه.

وأبحرت مريم بن لادن من السعودية إلى مصر عبر مضيق "تيران"، بإكمالها المرحلة الأولى من سباحة البحر الأحمر حول مناطق الشعب المرجانية.

ونشرت السباحة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" صوراً لرحلتها من البحر الأحمر إلى مصر، معربة عن فخرها بكونها أو فتاة سعودية أو عربية تسبح من المملكة إلى أرض الفراعنة، رغم تخوفها من أسماك القرش والسباحة من دون قفص حماية.

مريم بن لادن.. قاهرة القروش

وأكدت مريم بن لادن أن: "التحدي قوى عزيمتي للخروج من منطقة الراحة وتحقيق الإنجاز، وأشكر السباح العالمي لويس بو الذي رافقني طوال الرحلة".

مريم بن لادن

وعلقت الطبيبة الخليجية على الرحلة في تصريحات لبرنامج "صباح العربية" بقولها: "البحر الأحمر مليء بأسماك القرش، هناك 44 نوعا من أسماك القرش، منها المؤذي ومنه ما سينقرض، والجزء الأخطر موجود، هذا المعبر كان مليئاً بأسماك القرش، الله حماني وقدرت أعبر".

وأكملت: "كنت أتمنى دوماً السباحة من السعودية لمصر، ومن ثم كنت أفكر أن أسبح في قفص حماية من أسماك القرش، ولكني حين جلست مع لويس أخبرني بأن هناك جهازا جديدا عبارة عن درع واقية من أسماك القرش "Shark Shield"، كان بجوارنا في قارب صغير على مدار الرحلة".

وعن أكثر لحظة أرعبتها خلال الرحلة قالت: "كان القارب بعيدا عنا في لحظة هبوب الرياح وتلاطم الأمواج وكنا معرضين للخطر، أي شيء كان قابلا للحدوث".

وتعتبر الدرع الواقية من أسماك القرش من الأجهزة الحديثة القادرة على حماية الغطاسين من أنواع القرش الخطيرة.

إنجازات مريم بن لادن

نجحت مريم بن لادن في تحقيق إنجازات سابقة في رياضة السباحة قبل العبور إلى مصر، حيث حققت رقماً قياسياً في السباحة بقناة دبي، بالسباحة 24 كيلومترا في 11 ساعة و41 دقيقة عام 2016 محققة رقماً قياسياً على مستوى المملكة.

وأشارت بن لادن إلى أنها أرادت من السباحة عبر مضيق تيران توصيل رسالة حول التوعية بضرورة حفظ الشعب المرجانية.

وتعمل بن لادن في مجال طب الأسنان، وهي حاصلة على ماجستير في طب الأسنان والبورد الألماني في زراعة الأسنان، وبكالوريوس طب الأسنان من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

قامت بن لادن في عام 2017 بقطع خور دبي وقناة الخور المائية، ونهر التايمز في بريطانيا عام 2016، وباتت في 2015 أول فتاة تستكمل تحدي "هيلسبونت للسباحة" وهو تحد للسباحة بين القارتين الآسيوية والأوروبية، ويتضمن السباحة في المياه المفتوحة في تركيا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول