اعلان

رسالة مؤثرة من مواطن سوداني لشقيقيه .. أحدهما في الجيش والآخر في الدعم السريع

مسيرات دعم للجيش السوداني
مسيرات دعم للجيش السوداني
كتب : وكالات

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي رسالة مؤثرة، بعث بها مواطن سوداني إلى شقيقيه، أحدهما في صفوف القوات المسلحة، والآخر في صفوف قوات الدعم السريع.

وجاء في معرض الرسالة التي كتبها المواطن السوداني، محمد جالي، عبر حسابه على موقع فيسبوك: «إلى شقيقي مصعب جالي بالقوات المسلحة، ليلة البارحة رزق شقيقنا الأصغر بقوات الدعم السريع يعقوب جالي بولد، وحتى الآن لا يعلم بذلك».

وأضاف: «إذا وقع أسيرا في يدك، أو وقعت أسيرا في يده، فأخبره بهذا الخبر».

واختتم رسالته بالقول «أسأل الله أن يحفظكما جميعا في هذه المعركة التي أرى الخاسر الوحيد فيها أنا».

الأزمة السودانية

واندلعت اشتباكات مسلحة، يوم السبت الماضي، بين الجيش السوداني الذي يقوده الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو، وتتبادل القوتان الاتهامات حول البدء في شن الهجوم وبدء الاشتباكات، كما يعلن كل طرف منهما السيطرة على مواقع للآخر.

وفي آخر التطورات، أكد قائد القوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، أن الجيش سيلتزم بوقف إطلاق النار المقترح من قوى دولية ابتداء من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، لمدة 24 ساعة.

وقال البرهان، في تصريحات لشبكة CNN: «سنلتزم بمقترح الآلية الثلاثية بأن تمتد (الهدنة) لمدة 24 ساعة، ابتداءً من الساعة 6 مساء اليوم».

يأتي هذا بعد أن أعلنت قوات الدعم السريع الموافقة على وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة واتهمت الجيش السوداني بخرق الهدنة.

ولاحقا، أعلن قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، الموافقة على هدنة لمدة 24 ساعة لضمان المرور الآمن للمدنيين وإجلاء الجرحى، عقب محادثة مع وزيرة الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن.

وأضاف دقلو في تغريدة له على تويتر، أن قواته تنتظر المزيد من المناقشات مع بلينكن حول معالجة «الانتهاكات التي يرتكبها الجيش السوداني» على أفضل وجه، وفق تعبيره، متهما الجيش بعدم احترام وقف إطلاق النار، مؤكدا التزام قواته بالتوجيهات الصادرة في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر