اعلان

سفير موسكو في واشنطن: تلقينا تهديدات بشأن انتخابات‎ الرئاسة الروسية

سفير روسيا
سفير روسيا
كتب : وكالات

قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، الخميس إن سفارته تلقت عددًا من التهديدات فيما يتعلق بـ انتخابات الرئاسة الروسية هذا الأسبوع.

انتخابات الرئاسة الروسية

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن أنتونوف قوله للتلفزيون الرسمي 'نتلقى عددًا كبيرًا من المكالمات والتهديدات الاستفزازية، نعلم أن هناك خططًا للقيام بأعمال مناهضة لروسيا حول سفاراتنا وقنصلياتنا، وستكون هناك محاولات للدخول إلى سفارتنا. ليس لتعطيل الانتخابات، لأن ذلك لن ينجح، بل لجعل الأمور أصعب وتعكير مزاجنا'.

وبحسب 'رويترز'، يدلى الناخبون الروس بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لثلاثة أيام تبدأ الجمعة، ومن شبه المؤكد أن يفوز الرئيس الحالي فلاديمير بوتين على ثلاثة منافسين، لم ينتقده أي منهم.

وفي وقت سابق الخميس، صرح وزير التنمية الرقمية الروسي ماكسوت شادييف لوكالة 'تاس' للأنباء بأنه 'يتوقع هجمات قرصنة واسعة النطاق على البنية التحتية لنظام التصويت خلال الانتخابات'.

بدأ سكان الشرق الأقصى الروسي الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها 4 مرشحين يتقدمهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

مرشحين الرئاسة الروسية

ومن المقرر إجراء التصويت على مدى 3 أيام، ويتنافس بوتين مع 3 مرشحين هم فلاديسلاف دافانكوف، وليونيد سلوتسكي، ونيكولاي خاريتونوف.

وقبيل بدء التصويت، حثَّ الرئيس بوتين المواطنين الروس على عدم 'الانحراف عن المسار' والتصويت 'وطنيًّا' في هذه الأوقات 'الصعبة'.

ويبلغ عدد الناخبين المؤهلين للإدلاء بأصواتهم حسب لجنة الانتخابات المركزية الروسية 112 مليون ناخب، وهناك نحو 2 مليون ناخب يعيشون في الخارج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل