اعلان

"أوقف الحرب الآن".. صوت من بيت الرئيس الأمريكي ينادي بإنهاء الصراع في غزة

قصف غزة
قصف غزة
كتب : وكالات

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن أحد أقوى الأصوات داخل البيت الأبيض التي تحث على وضع حد لتزايد عدد الضحايا المدنيين في غزة هو الشخص الأقرب إلى الرئيس، إنها زوجته جيل بايدن.

اجتماع مع أعضاء الجالية الإسلامية في البيت الأبيض

وفي اجتماع مع أعضاء الجالية الإسلامية في البيت الأبيض مساء الثلاثاء، أبلغ أحد الضيوف بايدن أن زوجته رفضت حضوره الاجتماع بسبب دعم بايدن لإسرائيل في حربها على قطاع غزة. وردّ الرئيس الأميركي بأنه يفهم ذلك. وقال إن السيدة الأولى كانت تحثه على وقف الصراع قائلة له «أوقفه، أوقفه الآن»، وفقاً لأحد الحضور الذي سمع تصريحاته.

وروت سليمة سوسويل، مؤسسة مجلس قيادة المسلمين السود، المشهد في مقابلة، مضيفة أنها كتبت تصريحات الرئيس لأنه كان من المدهش للغاية سماع شعور السيدة الأولى بقوة تجاه الصراع في غزة.

قالت السيدة سوسويل: «قال إنها قالت: أوقفها، أوقفها الآن يا جو».

وردا على سؤال حول تصريحات الرئيس، قال مسؤولو البيت الأبيض أمس الأربعاء إنه لم يكن هناك تفاهم بين بايدن والسيدة الأولى بشأن الصراع وأن الرئيس كان غاضبا من الضحايا المدنيين مثل زوجته. وقال المسؤولون إن «السيدة الأولى لم تدعو إسرائيل إلى إنهاء جهودها ضد حماس».

وقالت إليزابيث ألكسندر، المسؤولة عن اتصالات السيدة الأولى، في بيان: «تمامًا مثل الرئيس، تشعر السيدة الأولى بالحزن بسبب الهجمات على عمال الإغاثة والخسائر المستمرة في أرواح الأبرياء في غزة» «كلاهما يريد من إسرائيل أن تفعل المزيد لحماية المدنيين».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل