اعلان

أول أيام العيد.. استشهاد 14 فلسطيني وإصابة آخرين بقطاع غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي
كتب : أهل مصر

أفادت وسائل إعلام فلسطينية في غزة، أمس الثلاثاء، بارتقاء 14 شهيدًا وسقوط عددٍ من الجرحى، معظمهم من النساء والأطفال، من جرّاء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبي يوسف الديراوي في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّهم نُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وقالت إنّ طائرات الاحتلال شنّت غاراتٍ عنيفة على محيط مسجد أبي عبيدة في "مخيم 2"، جنوبي مخيم النصيرات.

وفي وسط القطاع أيضًا، شنّت طائرات الاحتلال غارات على مدينة الزهراء، ونسفت مربعًا سكنيًا شرقي دير البلح، وقصفت منطقتي المصدر والمغازي، والمناطق الشرقية والشمالية لمدينة غزة.

وذكرت أنّ الاحتلال شنّ غارةً بالقرب من مستشفى الكويت التخصصي في رفح جنوبي القطاع، كما شنّ غارةً على مخيم جباليا شمالي القطاع.

وعبر القصف المدفعي، استهدف الاحتلال حيَّي الزيتون والشجاعية، بالإضافة إلى شارعي المنصورة والسكة ومحيط مدرسة تونس في مدينة غزة.

وفي رفح، جنوبي قطاع غزة، ارتقى شهيدان في إثر قصف إسرائيلي استهدف حي التنور، وارتقت شهيدة ووقعت عدة إصابات من جراء قصف الاحتلال أرضًا زراعية في حي الزهور.

وأكّدت استشهاد شاب ووقوع إصابة برصاص قناص الاحتلال قرب "نتساريم" وسط غزة، كما ارتقى شهيدان من جراء قصف الاحتلال تجمّعات لمواطنين ينتظرون تحصيل المساعدات في غزة.

وتمكّنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من انتشال جثامين 13 شهيدًا متحلّلة، بعد انسحاب الاحتلال من منطقة السطرين الغربي والشرقي في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني