اعلان

جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين.. رسمياً

جزر البهاما
جزر البهاما
كتب : وكالات

أعلنت وزارة خارجية جزر البهاما أن مجلس الوزراء قرر الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، وذكر بيان مجلس وزراء جزر البهاما' تعتقد حكومة جزر البهاما أن الاعتراف بدولة فلسطين يظهر بقوة الالتزام بالمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة وحق الشعوب في تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية (ICESCR).

اعتراف بدولة فلسطين

وأضاف البيان أن جزر البهاما سبق وأن أيدت حل الدولتين على النحو المنصوص عليه بوضوح في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 242 (1967) بشأن التسوية السلمية والمقبولة للوضع في الشرق الأوسط، وهي تنضم إلى توافق آراء الجماعة الكاريبية بشأن هذه المسألة.

ورحبت الرئاسة الفلسطينية بإعلان وزارة الخارجية لجزر البهاما مثمنة 'مساهمتها بتكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه وفي أخذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين'.

ويذكر أن حكومة جمهورية ترينيداد وتوباغو، قررت في الثاني من شهر مايو الجاري الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، كما أعلنت كل من جامايكا وباربادوس خلال شهر ابريل الماضي الاعتراف بدولة فلسطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً