اعلان

فنانة تثير الجدل بمطالبتها توزيع حبوب منع الحمل أو الواقي الذكرى

فنانة شهيرة
فنانة شهيرة

نشرت الفنانة السورية رشا رزق، تغريدة أثارت بها على جدل الكثير من متابعي السوشيال ميديا، وذلك بعد أن وجهت نداء إلى المنظمات الإنسانية طالبتها فيه بتوزيع حبوب منع الحمل أو الواقي الذكري على مخيمات النازحين السوريين لعدم إنجابهم الأطفال.

وكتبت رشا عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك:' نداء إلى كل المنظمات الإنسانية، فريق ملهم منظمة بنفسج، بسمة و زيتونة و كل الأفراد الناشطين بالعمل الإنساني. مشان الله ابعتو مساعدات حبوب منع حمل او واقيات ذكرية مشان ما تبعتو بعدين أضعافهن أدوية وعلاجات لتشوهات و أمراض و مصايب ، شو ذنب الطفل ينحرم من التعليم و الطبابة و أساسيات الحياة؟ مشان يتمتع أمه و أبوه بحقهن بالإنجاب؟'.

وتابعت:'حق الطفل أولوية و لا يأتي بالدرجة الثانية بعد حق البالغ بالإنجاب، كل من بيخلف ولد بالمخيمات وهو بحكم المجرم وخلصنا، خلينا نعمل حملة موانع الحمل، سوريا ليست بلد آمن لإنجاب الأطفال'.

رشا رزق من مواليد دمشق 1976، تابعت دراستها الأساسية بدمشق، حاصلة على شهادة البكالوريا سنة 1995 كما أنها دارسة للتجارة والأدب الفرنسي بالمراسلة مع جامعة السوربون بفرنسا، ومتخرجة من المعهد العالي للموسيقى بدمشق سنة 2002 تعمل أستاذة في معهد الموسيقى، وهي أستاذة متخصصة في تعليم الأطفال وتنمية قدراتهم في مجال الموسيقى بشكل خاص. كما أنها تعمل لدى شركة الزهرة السورية للإنتاج والدبلجة لمسلسلات وأفلام الكرتون في العالم العربي، وقدمت الكثير من الأغاني المميزة الخاصة بالمسلسلات الكرتونية مثل: 'دروب ريمي' 'أنا وأخي' 'بابار' ونهاية مسلسل 'ابطال الديجيتال الجزء الرابع' 'المحقق كونان' والكثير من غيرها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟