اعلان

في ذكرى ميلاده.. محمد سعد فنان صنع نجوميته من «الكوميديا الشعبي»

محمد سعد
محمد سعد

يحتفل اليوم الفنان محمد سعد بعيد ميلاده الـ 52، حيث ولد في مثل هذا اليوم 14 ديسمبر عام 1968، في محافظة الجيزة في أسرة متوسطة الحال، ثم انتقلت أسرته بعدها للعيش في محافظة القاهرة في حي السيدة زينب.

بدأ محمد سعد مشواره الفني منذ الصغر من خلال مشاركته في مسرح المدرسة ، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وشارك في بداية سيرته في عدة أدوار صغيرة، واصابه اليأس وفكر في الاعتزال والتطوع في الجيش حتى تأتيه الفرصة المناسبة في التمثيل.

محمد سعد محمد سعد

ووقف الحظ بجواره بعدما عرض عليه المشاركة في فيلم الطريق إلى إيلات عام 1993 مع الفنان عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي وعدد كبير من الفنانين الشباب وقتها، وامسك سعد في الفرصة بكل قوة وتمكن من لفت الانظار اليه وذاع صيته.

توالت بعد ذلك أعماله الفنية ليشارك في عدة أعمال، منها،' مسلسل من الذى لا يحب فاطمة (1996) و فيلم الجنتل (1996) و فيلم امرأة وخمس رجال (1997)، وابتدأ سعد يحصل على أدوار البطولة منذ عام 2002 عندما شارك في فيلم اللمبي وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وإيرادات ضخمة، مما شجع المنتجين على إسناد البطولة له ليقدم بعدها افلام، 'اللي بالي بالك، عوكل، بوحة، كتكوت، كركر، بوشكاش، اللمبي 8 جيجا، الكنز'.

محمد سعد محمد سعد

وعلى مدار السنوات الماضية توهج محمد سعد كثيرا وظهر في أفلامه في أكثر من شخصية، لكن السنوات الاخيرة شهدت تراجع في أعمال محمد سعد وقلة الايرادات وبدأ رويدا رويدا في التراجع الفني.

محمد سعد متزوج من سيدة خارج الوسط الفنى وله ثلاث اولاد نور الدين وكريم ويس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟