اعلان

ويجز يتصدر تريند جوجل بسبب مونديال كأس العالم

ويجز من كليب عز العرب
ويجز من كليب عز العرب
كتب : ندى صدقي

تصدر مغني الراب أحمد الشهير بـ ويجز محركات البحث والتواصل الاجتماعي الفترة الماضية، وذلك بعد اختياره كأول مغني عربي يشارك في حفل نهائي مونديال كأس العالم قطر 2022 .

ويجز ويجز

أول تعليق لـ ويجز

وكان أول تعليق لـ ويجز بعد الإعلان عن مشاركته في نهائي كأس العالم 2022 عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا:'لن تفشل أبدًا ، استمر في التقدم '

فبرغم حالة الاحتفال من جانب الكثير من الفنانين بهذه الخطوة باعتبارها تمثل دعمًا عالميًا لمغني الراب، إلا أنه في الوقت ذاته ظهرت الكثير من الانتقادات الواسعة لنقابة المهن الموسيقية، بعدما تردد عن أنها تطالب ويجز بالحصول على تصريح منها قبل مشاركته في حفل نهائي كأس العالم، وأنها ستحقق معه حال عدم حصوله على هذا التصريح أولا.

رأي مصطفى كامل من غناء ويجز

من جانبه أكد الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، أنه لا يمتلك الحق في منع مطرب الراب ويجز من الغناء خارج مصر، مشيرًا إلى أن كل ما أثير عن إيقافه ومنعه من الغناء غير صحيح لأن ويجز غير مقيد في النقابة.

وقال مصطفى كامل: 'ويجز ليس مقيدا لدي في النقابة، منذ بداية عملي النقابي، ووضعنا نظامًا جديدًا وبدأنا العمل عليه وهو إلغاء كافة تصاريح العمل، وهذا النظام غير مقيد به ويجز، لأنه لم يأت للنقابة ويوقع على التعهدات الجديدة'.

وأضاف مصطفى كامل: 'أبارك لويجز إذا كان سيغني في حفل نهائي كأس العالم فأنا مع أي شخص يرفع اسم مصر، وهو له الحق في الغناء بالخارج، لكنه إذا تأكد أن ويجز ومن حوله هم من يروجون لإيقافه فلن يمر الأمر مرور الكرام'.

دعم الفنان محمد جمعة لويجز

حرص الفنان محمد جمعة على دعم مطرب الراب المصري ويجز، قبل حفلته الغنائية في ختام كأس العالم قطر 2022، يوم الأحد المقبل.

ونشر جمعة، عبر حسابه الشخصي على انستجرام، صورة لويجز، وعلق قائلًا: «كامل احترامي لقرارات نقابة المهن الموسيقية، بس أنا كمواطن مصري فخور إن فنان مصري العالم كله هايشوفه ويسمعه في ختام كأس العالم، الفايدة أكبر بكتير».

ومن المقرر أن يقدم ويجز أغنيته في حفل كأس العالم، بين شوطي مباراة النهائي، التي ستقام بين المنتخب الأرجنتيني والفرنسي، ويقول في كلماتها: «حيوا اللي يجمعنا ومعاش اللي يفرقنا، غنيها وسمعنا حيوا كل عباد الله، حيوا اللي يجمعنا ومعاش اللي يفرقنا، غنيها وسمعنا حيوا كل عباد الله».

مهاجمة ويجز لبعض الفنانين

هاجم مطرب الراب 'ويجز' الفنانين الذين يهاجمونه في البرامج الفضائية بسبب استثنائه من قرار نقابة المهن الموسيقية بوقف مؤدي المهرجانات وحصوله على عضوية النقابة.

وكتب «ويجز» خلال خاصية الاستوري عبر حسابه الشخصي على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، الإثنين، قائلًا: «هو الفنانين مينفعش يطلعوا في البرامج يتكلموا عن نفسهم.. لازم اسمى يتحط في جملة.. ما تبص في ورقتك»، حسب تعبيره.

البداية الفنية لويجز

بدأ ويجز مسيرته الفنية بأغنية (بطلو فيك)، وبعدها لاقت أغنيته TNT التي قدمها عام 2018م شهرة واسعة، وحازت على اكثر من 3 ملايين مشاهدة على يوتيوب، وفي عام 2021م صنف ضمن المشاهير في نجوم الموسيقى العرب.

وحقق ويجز النجومية والشهرة في مصر والوطن العربي عقب إطلاقه لكليب مهرجان ' دورك جي' في 11 مارس 2020، إذ تجاوز عدد المشاهدات على يوتيوب 24 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط .

ويعد كليب دورك جاي أشهر الكليبات لويجز وقد احتلت هذه الأغنية المركز الثاني في قائمة الأغاني العالمية على موقع الأغاني ساوند كلاود، وجاء ذلك بعد طرحها بأسبوعين فقط، وقد تخطى هذا الكليب حاجز الـ11 مليون مشاهدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض