اعلان

مع حلول عيد الأضحى.. تعرف على أشهر إفيهات فيلم «بوحة الصباح»

محمد سعد
محمد سعد
كتب : ندى صدقي

تعد مشاهدة التليفزيون من أبرز مظاهر الاحتفالات التي يلجأ إليها العديد في الأعياد، ومع حلول عيد الأضحى يتبادر إلى الأذهان فيلم ''بوحة''، على الرغم من مرور ١٨ عامًا على أول عرض لهذا الفيلم، إلا إنه يعد من أساسيات الاحتفال بالعيد، وكذلك يقومون بتردد إفيهات الفيلم.

قام الفنان محمد سعد بتجسيد شخصية بوحة الصباح في فيلم 'بوحة'، الذي يعمل جزار بشكل كوميدي واحتوى الفيلم على الكثير من الإفيهات والمواقف الكوميدية التي لها علاقة بعيد الأضحى.

بوحة الصباحبوحة الصباح

فيلم بوحة الصباح

والفيلم عرض عام 2005 بطولة محمد سعد، ومي عز الدين، ولبلبة وحسن حسني، ومجدي كامل، وسليمان عيد، وهشام المليجي، وغريب محمود، ومنير مكرم، وبدرية طلبة، ومحمد قشطة والفيلم من تأليف نادر صلاح الدين، ومن إخراج رامي إمام وحقق إيردات كبيرة وقت عرضه.

قصة فيلم بوحة الصباح

وتدور قصة الفيلم عن بوحه الصباح الذي يتوفى والده ويخبره أعمامه أن نصيبه في ميراث والده هو نصف مليون جنيه ولكن المبلغ موجود مع المعلم محروس الضبع.

وتبدأ رحلة بوحة في القاهرة للبحث عن محروس الضبع في مذابح القاهرة، وخلال رحلة البحث يتعرف على الست حلويات 'لبلبة' وابنتها كوته 'مي عز الدين' ويواجه معهم ظلم المعلم فرج 'حسن حسني' .

إفيهات الفيلم

ومن أشهر أفيهات الفيلم التي يرددها الجميع كل عيد أضحى: 'العيد فرحة ماء، صبح صبح يا عم الحاج، تصدق سلخت قبل ما أدبح، طور هايج في عنبر 7'.

WhatsApp
Telegram