اعلان

مدحت صالح يتصدر الترند بـ حفل "الأساتذة" في دار الأوبرا.. شاهد أبرز لقطات الحفل

مدحت صالح
مدحت صالح
كتب : منة حسين

تصدر النجم مدحت صالح 'التريند' واحتل قوائم الأكثر بحثا على جوجل، بعد إحيائه حفلات مشروع 'الأساتذة' على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، في وجود رئيس الأوبرا الدكتور خالد داغر، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

وبدأ مدحت صالح حفل الأساتذة بـ أغنية 'قولوا له الحقيقة' للعندليب عبد الحليم حافظ، وياهلي ياهلي، وفوق الشوق، وصافيني مرة، وأسمر يا أسمراني، وقدم مجموعة من أغاني الراحل محمد فوزي منها يا جميل ياللي هنا، وتملي في قلبي.

مدحت صالح يتألق في أولى حفلات مشروع "الأساتذة" بالأوبرا

كما غنى 'حمّال الأسية' للراحلة فايزة أحمد، و'مقادير' لـ سراج عمر، و'شفت بعيني' لـ محرم فؤاد، واختتم حفله بأغنية 'مصر التي في خاطري'.

مدحت صالحمدحت صالح

مدحت صالحمدحت صالح

مدحت صالح خلال حفل الأساتذة

وأعرب مدحت صالح عن سعادته بـ مشروعه الغنائي 'مدحت والأساتذة'، موضحًا إن فكرته تقوم على حالة الحب بين المطرب تجاه أي ملحن مرتبط بأعماله حتى وإن لم يتعاون معه، إذ سيكون للمطرب فرصة للغناء من ألحان لم يقدمها من قبل.

مدحت صالحمدحت صالح

وأكد النجم مدحت صالح أن مشروعه الجديد يهدف إلى الحفاظ على ما تبقى من تراث غنائي لكبار النجوم، سواء الراحلين أو الموجودين حاليا، وهو إعادة صياغة الأعمال الغنائية بشكل مختلف بتوزيعات تضعها في منطقة مختلفة.

وأضاف: 'الحلم بالنسبة لي أن يستكمل زملائي الفنانين هذا المشروع، خاصةً أن لديهم الحرية المطلقة في اختيار الألحان المفضلة لهم، وذلك بهدف تحديث والحفاظ على المكتبة الموسيقية والتراث الموسيقى'.

مدحت صالحمدحت صالح

وكشف خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل الشركة التي ترعاه، وذلك للإعلان عن مشروعه بحضور خالد داغر رئيس دار الأوبرا، قائلا: 'عندنا أفضل موسيقيين وأعظم عازفين من خلالهم نعيد صياغة المكتبة الغنائية المصرية، ويعمل حاليا عدد من الموزعين على تحضيرات تلك المشروع منهم أحمد مصطفى وأسامة كمال وأحمد الموجي'.

مدحت صالحمدحت صالح

مدحت صالحمدحت صالح

حفل الأساتذة

الهدف من مشروع حفل الأساتذة، إعادة صياغة التراث الموسيقى العربي بتوزيعات أوركسترالية جديدة مع الحفاظ على طابعها الفريد، ويشارك في برنامج الحفل 'الأوركسترا الموسيقية' بقيادة المايسترو هشام مصطفى و بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، مختارات من أعمال زمن الفن الجميل التي وضعها كبار الملحنين المصريين والعرب، منهم محمد عبدالوهاب، محمد فوزى، رياض السنباطى، فريد الأطرش، بليغ حمدى، طلال مداح، الرحبانية وغيرهم، وذلك بعد إعادة توزيعها بشكل أوركسترالى عصرى.

مدحت صالحمدحت صالح

مدحت صالحمدحت صالح

مدحت صالحمدحت صالح

WhatsApp
Telegram