اعلان

عمرو الليثي يحيي ذكرى رحيل ممدوح عبد العليم بآخر لقاء جمعهما

ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم
كتب : ندى صدقي

رثى الإعلامي عمرو الليثي رحيل الفنان ممدوح عبد العليم والذي توفى في مثل ذلك اليوم 5 يناير عام 2016 وقدم العديد من الأعمال الفنية ومن أشهر أعماله دوره في مسلسل الضوء الشارد وفيلم بطل من ورق .

وشارك الإعلامي عمرو الليثي متابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام ، آخر لقاء تليفزيونيا جمعه بالفنان الراحل ممدوح عبد العليم، عبر برنامج بوضوح على قناة الحياة.

A post shared by UNESCO LAUREATE, IPDC 2010 (@amrellissy)

وردا على سؤال لماذا اختفى في تلك الفترة عن الشاشة ، ليتأثر الفنان ممدوح عبد العليم بالسؤال ويرد باكيا حيث يقول : '' مصر كانت موجوعة '' وتلعثم بالكلام وهو يقول '' صعب إني أكون موجود ''وتراجع قائلا هحكيلك حكاية لكي نخرج من ذلك الموضوع '' عندما كنا أطفال ويحدث مشكلة بين أبي وأمي أنا وأخويا كنا جالسين على مكتب مثل أنا وحضرتك الآن وكنت أبكي مثلما حدث الآن، مكنتش أقدر أطلع أمثل ومصر في حالها هذا ومعرفتش، مثلي مثل ناس كثيرة ''.

وتابع: '' كان صعبان عليا مبنى التليفزيون إللي بيتبهدل ده ومدينة الإنتاج الإعلامي حضرتها وهي رمال، أنا كنت عارف أن الشعب المصري مثل المريض عندما يدخل في صراع مع المرض وسيخرج منه ''.

الفنان ممدوح عبد العليم

ولد الفنان ممدوح عبد العليم في 10 نوفمبر 1956 ، وحاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية. وبدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثمَّ على يد المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل «الجنة العذراء» مع الفنانة كريمة مختار، حيث بدأ مشواره في التمثيل فعليًّا عام 1980 وهو شاب في مسلسل «أصيلة» إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التليفزيونية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم «العذراء والشعر الأبيض».

WhatsApp
Telegram