اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة بديع في "غرفة عمليات رابعة" وإبراهيم سعيد وطارق طلعت مصطفى ومتهمي "خلية وجدي غنيم"

محمد بديع

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات، محاكمة 10 متهمين في قضية "اقتحام مركز شرطة العياط" ، ومحاكمة 213 متهمًا في قضية "أنصار بيت المقدس"، ودعوى نفقة نجل اللاعب إبراهيم سعيد، ومحاكمة ملاك شركة بتهمة الاستيلاء على 100 مليون جنيه، والحكم على متهمين بقضية "رشوة الزراعة الكبرى" ، ومحاكمة 8 متهمين بقضية "خلية وجدي غنيم"، ومحاكمة بديع و37 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة"، ومحاكمة "طارق طلعت مصطفى" لاتهامه بتزوير شيك ، ومحاكمة 4 متهمين بالنصب على المواطنين بالجيزة.

محاكمة بديع و37 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة "

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الثلاثاء، إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و37 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجّهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، اتهامات تولي قيادة جماعة أسست على خلاف القانون، وإمدادها بمعونات مادية ومعنوية، وإشاعة الفوضى في البلاد، والتحريض على اقتحام منشآت شرطية ومؤسسات حكومية، ودور عبادة المسيحيين، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة بشأن الأوضاع الداخلية للبلاد عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية، وحيازة أجهزة اتصالات واستقبال وبث دون ترخيص من السلطات.

محاكمة 4 متهمين بالنصب على المواطنين

تستكمل محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، الثلاثاء، محاكمة 4 متهمين بـ"النصب على المواطنين"، في قضية توظيف الأموال المعروفة بـ"مركس ماركتس".

وكانت التحقيقات كشفت عن قيام المتهمين الأربعة منهم فلسطينيان، بتأسيس شركة "مركس ماركتس"، منذ عام 2012، وتلقوا أموالا من المودعين لتوظيفها في مجال الفوركس، ثم توقفوا عن سداد الأرباح، فتقدم المودعون ببلاغات وصلت لـ 200 بلاغ.

محاكمة "طارق طلعت مصطفى" لاتهامه بتزوير شيك

تستكمل محكمة جنح الدقي، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار مصطفى ربيع، الثلاثاء، نظر دعوى اتهام رجل الأعمال "طارق طلعت مصطفى"، بتزوير شيك.

كان رجل الأعمال محمد جمال، تقدم بدعوى قضائية يتهم فيها طارق طلعت مصطفى بتزوير توقيعه على شيك بمبلغ مليون و250 ألف جنيه.

محاكمة 5 متهمين في قضية "خلية وجدي غنيم"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الثلاثاء، نظر محاكمة 5 متهمين محبوسين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية وجدى غنيم" في اتهامهم بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

كانت النيابة العامة قد اتهمت كلا من عبد الله هشام محمود حسين(22 سنة-طالب) محبوس، وعبد الله عيد فياض 21 سنة، طالب بالمعهد العالي للدراسات والتكنولوجيا محبوس، وسعيد عبد الستار محمد سعيد 32 سنة هارب، ومجدى عثمان جاه الرسول، 40 سنة هارب، ومحمد عصام الدين حسن بحر عبد المولى 25 سنة، محامى محبوس، ومحمد عبد الحميد أحمد عبد الحافظ 34 سنة، مالك مطبعة محبوس، وأحمد محمد طارق حسن الحناوي 29 سنة تاجر محبوس، ووجدي عبد الحميد غنيم 64 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة، بأنهم في الفترة من عام 2003 وحتى أكتوبر 2015 قاموا بتأسيس جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وذكرت النيابة أنهم أنشئوا وأسسوا، وتولى المتهم الأول، زعامة جماعة تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

الحكم على متهمين بقضية "رشوة الزراعة الكبرى"

تصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة بزينهم، الثلاثاء، الحكم في إعادة محاكمة متهمين من مسئولي الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، في القضية المعروفة بـ"رشوة الزراعة الكبرى".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جمال على عبد اللاه، وعضوية المستشارين هاني عبد الحليم وأحمد عزيز الفقي وسكرتارية أيمن محمود وصلاح مصطفى.

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة، قضت بمعاقبة "إبراهيم شكري" مالك الشركة المصرية لتكنولوجيا الطاقة البديلة بالسجن 3 سنوات غيابيا وتغريمه ألف جنيه، والمشدد غيابيا 5 سنوات على "محمد عايد" وتغريمه ألفي جنيه.

كانت النيابة أحالت 13 متهمًا في قضية الرشوة الكبرى، المتهم فيها عدد من المسئولين بالإدارة المركزية للملكية والتصرف التابعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة إلى محكمة الجنايات بتهمة تزوير كشوف حصر أراضي الدولة لصالح مواطنين مقابل مبالغ مالية كبيرة.

محاكمة ملاك شركة بتهمة الاستيلاء على 100 مليون جنيه

تستكمل الدائرة الأولى جنايات القاهرة الاقتصادية، الثلاثاء، محاكمة المتهمين بتوظيف الأموال في قضية شركة "مركس ماركيتس"، المتورط بها 4 متهمين بعد استيلائهم على مبالغ قدرت بـ100 مليون جنيه من المواطنين.

تعود تفاصيل القضية إلى قيام كل من "خ. ع"، و"ى.ا" فلسطينى الجنسية، و"ن.إ" زوجة الأول "مصرية"، و"ك.ى"، بالإعلان عن نشاط الشركة منذ عام 2012، وتلقوا أموالا من المودعين لتوظيفها فى مجال الفوركس، إلا أنهم توقفوا عن سداد الأرباح منذ بداية عام 2015، ما دفع المودعين للجوء للقضاء، حيث تقدم 200 شخص من المجنى عليهم ببلاغات إلى النيابة المختصة، حملت رقم 941 لسنة 2015 جنايات مالية.

يذكر أن الدائرة الثانية جنايات القاهرة الاقتصادية، أيدت سابقاً قرار منع أصحاب شركة توظيف الأموال فى مجال الفوركس من التصرف فى أموالهم، الصادر من النائب العام المستشار نبيل صادق.

محكمة الأسرة تنظر دعوى نفقة نجل اللاعب إبراهيم سعيد

تنظر محكمة أسرة المعادي، الثلاثاء، دعوى نفقة الصغير المقامة من "ابتسام كامل" "الشهيرة بـ "شهد عبد الله"، زوجة إبراهيم سعيد ﻻعب الزمالك السابق.

وأرسل مكتب تسوية المنازعات خطابًا لإبراهيم سعيد، يطالبه بالحضور في محاولة لتسوية الموضوع بالتراضي، وذلك بعد زواج دام خمس سنوات.

وأكدت "شهد" أن زوجة إبراهيم سعيد الرابعة مغربية وتُدعى "إيمان"، وتزوجها عرفيًا منذ ثلاثة أشهر وليس رسميًا، لأنه لا يوجد أي أوراق تثبت زواجه منها رسميًا، خاصة أنه لم يتم إخطارها بهذه الزيجة.

وكشفت "شهد" أن زوجها تبرأ من نجله الوحيد "آدم"، ورد عليها عند الاتصال به لحضور عيد ميلاده قائلًا: "ابني مات وأخدت عزاه، مليش ابن وإنتي وهو في الشارع".

وقالت "شهد" بأن إبراهيم اعتاد التعدي عليها بالضرب، ووصل الأمر إلى إصابتها إصابات خطيرة تستدعي علاجًا 21 يومًا، كما أثبت التقرير الطبي، واقتيادها بملابس المنزل إلى قسم الشرطة خلال شهر سبتمبر الماضي لإخراجها من الشقة باعتبارها طليقته، لكن تم الإفراج عنها وحبسه هو بعد التأكد من أنها ما زالت زوجته، لكنها قامت بإخراجه في اليوم الثاني لأنه "صِعب عليها"، على حد تعبيرها.

استنئاف محاكمة 213 متهمًا بـقضية "أنصار بيت المقدس"

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، الثلاثاء، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، لارتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت عدة منشآت أمنية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

محاكمة 10 متهمين بقضية "اقتحام مركز شرطة العياط"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بطرة، الثلاثاء، محاكمة 10 متهمين "7 هاربين و3 محبوسين"، فى واقعة اقتحام مركز شرطة العياط يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع فض اعتصامى رابعة والنهضة.

تقعد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارين سامح سليمان داود ومحمد محمد عمارة.

ويواجه المتهمون فى القضية، الانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وإقتحام مركز شرطة العياط وسرقة محتوياته من أسلحة وذخائر، وقتل 3 مجندين والشروع فى قتل 3 آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً