اعلان

"ثلاجة لحوم واعتداء على المصلين".. ماذا حدث داخل مسجد الصحابة بالبساتين؟

مشاجرة
مشاجرة

كانت الساعة تشير إلى السابعة مساء أمس الإثنين، وبالتحديد أثناء صلاة العشاء، نشبت مشاجرة دامية بالأسلحة البيضاء، داخل مسجد الصحابة أمام سجل مدني المعادي، بين شخص يدعى الدكتور 'مصطفى. ح'، وأحد الأهالي، بسبب وجود خلافات بينهم.

المتهم بنشوب مشاجرة

لم يمر سوى 40 دقيقة على المشاجرة، وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك'، مقطعا مصورا يرصد لحظة نشوب المشاجرة، ويقول 'عمر مصطفى'، إن الشخص الموجود في الفيديو اسمه دكتور مصطفي حلمي دخل مسجد الصحابة أمام سجل مدني المعادي وعايز يخرج كل اللي في المسجد بسبب أنه عايز يهد المسجد ويحوله جراچ خاص لعيادته الخاصة.

استجابت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد وزير لقطاع أمن القاهرة، بعد استغاثة بعض الأهالي، وألقت القبض على الدكتور و أبطال فيديو المشاجرة داخل المسجد.

وبإجراء التحريات، التي قام بها الرائد احمد سمير معاون المباحث تبين أن المشاجرة وقعت داخل مسجد الصحابة بجوار السجل المدني بمنطقة المعادى. وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد احمد سمير بمباحث البساتين من ضبطه أطراف المشاجرة واقتيادهم الى ديوان القسم، وتحرر المحضر رقم 11402 بتاريخ 6 / 7 / 2020 م إداري البساتين بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وأصدرت وزارة الأوقاف، بيانا بشأن الفيديو المتداول حول اعتداء شخص على المصلين بمسجد بالمعادى مؤكدة أن الزاوية محل الفيديو مغلقة وقد تم فتحها بمعرفة أحد الأهالى.

وكشف الشيخ خالد خضر وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة، أن سبب فتح الزاوية ليس لأجل الصلاة وإنما لوجود ثلاجة كان بها بعض اللحوم التي توزع على الفقراء ، وحدث خلاف بين بعض الأهالي وبعض الأمور التى لا تخص إقامة الصلاة على الإطلاق ، ولَم يحدث أي اعتداء على أي من المصلين.

وأوضح خضر، أن إدارة أوقاف البساتين بمديرية أوقاف القاهرة حررت محضرا تجاه المتجاوزين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً