اعلان

رئيس مجلس النواب يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب بمدينة نصر

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس الشعب
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس الشعب

أدلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بصوته اليوم السبت، في انتخابات مجلس النواب 2020، بمقر لجنته الانتخابية بالجامعة العمالية في مدينة نصر.

وأكد الدكتور على عبد العال، أن حق الانتخاب هو حق دستورى وواجب، ولذلك يجب على مواطن أن يمارس هذا الحق من خلال التقييم والمحاسبة لنائبه السابق فى مجلس النواب سواء باعادة وضع الثقة فيه من خلال منحه صوته او حجب هذه الثقة عنه ومنحها الى مرشح أخر.

وأضاف عبد العال أن الانتخابات تتم كما تشاهدون فى جو ديمقراطى تتوافر مقومات الجيدة والنزاهة وتتم أيضا طبقا للإجراءات الاحترازية التى أقرها وزارة الصحة سواء من خلال توفير المدخرات او الحمامات، وهذه جميعها عوامل مساعدة تشجع كل مواطن على المشاركة فى هذه الانتخابات.. لذا أدعو كل مواطن أن ينزل إلى الانتخابات وممارسة هذا الحق طبقا للدستور.

وأوضح عبد العال أنه بالنسبة لوجود مجلس الشيوخ إلى جانب مجلس النواب فالعلاقة بين الجهتين تقوم على التعاون بين المجلسين طبقا لنصوص الدستور.

وبالنسبة لمجلس الشيوخ أكد الدكتور عبد العال، أنه سيكون عاملا مساعدا لمجلس النواب فى صناعة تشريعات جيدة تتوافر فيها عناصر الحوكمة المنصوص عليها فى الدستور وكل المواثيق الدولية من خلال الدراسات والمناقشات المتأنية.

وفى رده على سؤال عن أهم التشريعات خلال المرحلة القادمة، أجاب الدكتور عبد العال بأن هذا السؤال جيد ولكن الوقت غير مناسب لطرحه في هذه المرحلة، ولابد من الانتظار حتى تكتمل الانتخابات ويكتمل تشكيل المجلس القادم لأنه هو الذي سيجيب عن هذا السؤال.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر