اعلان

خناقة مايوه «بالم هيلز».. هبة قطب: «أغلب المتعاطفين مع بنتي مسيحيين» (خاص)

هبة قطب وابنتها دينا
هبة قطب وابنتها دينا

حالة من الجدل أثارها الفيديو الذي بثته دينا هشام، المعروفة اعلاميا بـ«فتاة بالم هيلز»عبر منصات السوشيال ميديا، إثر منعها من نزول حمام السباحة بنادي "بالم هيلز"، لارتدائها المايوة الشرعي.

أثار مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" غضبًا واسعًا بين نشطاء السوشيال ميديا، بعد منع إدارة نادي "بالم هيلز" فتاة محجبة من نزول حمام السباحة، لكونها محجبة مرتدية "مايوه شرعي" الخاص بالمحجبات.

أشارت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية ووالدة فتاة "بالم هيلز" إلى أنها سعيدة من كون أغلب التعليقات التي وردت على منصات السوشيال ميديا على أزمة منع ابنتها دينا من نزول حمامات السباحة، كانت من الأخوة المسيحيين "حطوا تعليقات كمساندة وتعاطف مع بنتي دينا".

أضافت هبة قطب، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: "المسالة ليست شخصية، المسألة أكبر من كدة بكتير، والموضوع مش حوارنا احنا بس»

وتابعت "قطب" :"عندي قناعة إن أى دين فيه طاعات متفاوتة من بيننا، دينا بنتي بتعمل 20 حاجة في نفس الوقت، بتحب السعادة وتموت فيها، وامتهنت ده، بتعمل كل حاجة، وهى مُحجبة، هى مبسوطة بالحجاب ومحدش قرب لها فى كندا 10 سنوات، عندهم حرية فكر وليبرالية وتقبل للرأى والرأى الآخر".

ظهرت في مقطع الفيديو الفتاة "دينا هشام"، ابنة الدكتورة هبة قطب، في حالة انهيار، لتقارن بين ملابس السباحة الخاصة بالحجاب وغيرها لغير المحجبات التي تمتلكها، وعند ذهابها لمسبح "بالم هيلز" برفقة صديقة لها غير محجبة، فوجئت بمنعها من الدخول أو نزول المسبح بالزي الشرعي للمحجبات. وانتقدت دينا الموقف التي تعرضت له، وقالت في الفيديو: "ليه مينفعش أنزل عشان محجبة، مش كفاية قهر بقى، أنا عايشة في كندا من نحو 10 سنوات، عمري ما حسيت إني مش مقبولة عشان حجابي، أو حسيت إن في ضغط عليا يخليني أقلع الحجاب".

تقدم المحامي محمد حامد سالم، بدعوى إلى مجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار جهة الإدارة السلبي بالامتناع عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن إلغاء كافة القرارات والتعليمات واللوائح والتنبيهات سواء مكتوبة أو شفهية الصادرة من كافة الأندية والفنادق والمنشآت العامة والخاصة، التي تحظر دخول المرأة المحجبة وتمنع نزولها حمام السباحة بها بالحجاب والمايوه الشرعي.

ذكر المحامي في دعوته أنه في غضون شهر يونيو 2021 فوجئ الطاعن والشعب المصري بقيام نادي بالم هيلز بمنع السيدات اللاتي يرتدين الحجاب من نزول حمام السباحة وإجبارهن على نزول حمام السباحة دون حجاب وبمايوه لا يستر أجسادهن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً