اعلان

بعد نقلها للقاهرة الجديدة.. كيفية استخراج تصاريح العمل إلكترونيًا من المنزل

كيفية استخراج تصاريح العمل إليكترونيا
كيفية استخراج تصاريح العمل إليكترونيا

أعلنت وزارة الداخلية أمس عن نقل إدارة تصاريح العمل من منطقة الدراسة إلى المجمع الأمنى الذي أنشئ حديثا بالقاهرة الجديدة على أحدث النظم التكنولوجية مواكبة لخطة وزارة الداخلية في تطوير منشأتها الشرطية والخدمية.

وقد لا تتيح الظروف لبعض الراغبين في استخراج أو تجديد تصاريح العمل الذهاب إلى المقر الجديد خاصة بعد نقله ، ولكن وزارة الداخلية لم تدخر جهدا لإتاحة الفرصة للحصول على تلك الخدمة وغيرها من الوثائق والمستندات الشرطية وسهلت إستخراجها إليكترونيا دون تكبد عناء الذهاب إلى المقرات المخصصة.

وتستعرض ' أهل مصر ' كيفية استخراج تصاريح العمل إلكترونيا من المنزل عبر الهاتف المحمول ، كما توضح لقراءئها متى يستوجب على الراغببن الحصول على الخدمة الذهاب إلى المجمع الأمني الجديد شخصيا.

كيفية استخراج تصاريح العمل إليكترونيا

خطوات استخراج وتجديد تصريح العمل

تصريح العمل هو إذن يحصل عليه الشخص الراغب في العمل في دولة مغايرة لوطنه الأصلي ولتجديد تصريح العمل إلكترونيًا يجب اتباع عدة خطوات هي..

_ تجهيز صور ' سكانر ' لكل من البطاقة الشخصية جواز السفر ، تصريح العمل القديم، الإقامة أو تأشيرة الخروج ، تأشيرة العودة ، وتصريح العمل على الجواز، الإجازة للأشخاص العاملين في الحكومة في مصر

_ الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية .https://wpo.moi.gov.eg/ واتباع التعليمات المطلوبة وإكمال البيانات.

كيفية استخراج تصاريح العمل إليكترونيا

_ في حالة التجديد يتم الدخول على موقع وزارة الداخلية ثم إدارة تصاريح العمل بالخارج، وذلك من خلال هذا الرابط https://wpo.moi.gov.eg/

الدخول إلى خدمات المواطنين

_ ثم الدخول إلى خدمات المواطنين واختيار تجديد تصريح العمل ثم الانتقال إلى تسجيل الدخول ، من خلال إنشاء حساب جديد والرجوع إلى التسجيل.

_ عند الدخول لخانة تجديد تصريح العمل قم بملئ البيانات المطلوبة منك والموجودة في بطاقة الرقم القومي وجواز السفر ثم أدخل عنوان استلام تصريح العمل عن طريق خدمة البريد.

الحصول على رقم الطلب

_ عند تأكيد الطلب سوف تحصل على رقم يخص طلبك قم بكتابه أو حفظه حيث سيمكنك لاحقًا بمتابعة المستجدات في طلبك.

_ سيتم التواصل معك من قبل أحد موظفي تصاريح العمل للتأكد من المعلومات ويقوم بمتابعة الطلب وفي نفس اليوم سوف تصلك فاتورة لتجديد التصريح يمكن سدادها عبر خدمة فوري أو أمان حينها سوف تصلك رسالة الموافقة على طلبك في تجديد التصريح.

يصل خلال 3 أيام

_ يصل تصريح العمل الجديد خلال مدة ثلاث أيام على العنوان الذي قمت بتسجيله

. يمكن تجديد التصريح فقط إلكترونيًا حيث إذا كان الشخص يرغب في استخراج تصريح عمل أول مرة يجب عليه التوجه شخصيًا إلى أحد مكاتب استخراج التصريحات للقيام بذلك.

نقل إدارة تصاريح العمل إلى المجمع الأمنى بالقاهرة الجديدة

وقد أعلنت وزارة الداخلية أمس نقل الديوان الرئيسى للإدارة العامة لتصاريح العمل من منطقة الدراسة بالقاهرة إلى المقر الجديد بالمجمع الأمنى بالقاهرة الجديدة ويبدأ العمل بالمقر الجديد يوم الأربعاء الموافق 7 الجارى.

استحداث وتطوير المنشآت الشرطية

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية والتى ترتكز فى أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الأداء الأمنى الفعال ، من خلال إستكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة ومواصلة أعمال التحديث والتطوير لكافة الخدمات، وإنفاذاً للخطط الطموحة للوزارة والتى تستهدف إستحداث وتطوير المنشآت الشرطية بمختلف محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل عصرى متطور يتواكب مع الطفرة الحضارية التى تشهدها البلاد من هذا المنطق ، فقد تقرر نقل الديوان الرئيسى للإدارة العامة لتصاريح العمل من منطقة الدراسة بالقاهرة إلى المقر الجديد بالمجمع الأمنى بالقاهرة الجديدة.

_ 7 يوليو بداية العمل

وقالت الوزارة أن بداية العمل بالمقر الجديد يوم الأربعاء الموافق 7/7/2021 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي