اعلان

بكالوريوس العلوم العسكرية| السيرة الذاتية للواء «عبد الشافي» رئيس الرقابة الإدارية بعد تجديد تكليفه

القائم بأعمال رئيس الرقابة الإدارية
القائم بأعمال رئيس الرقابة الإدارية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا رئاسيا، نشر بالجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، حمل رقم 365 لسنة 2021، بتجديد تكليف اللواء حسن عبد الشافي أحمد، قائمًا بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام، اعتبارًا من 30 أغسطس 2021.

تستعرض 'أهل مصر' السيرة الذاتية للقائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بعد تجديد القة فيه وإعادة تكليفه مجددا.

اللواء أركان حرب حسن عبد الشافي أحمد عبد الغني، من مواليد 1963، خريج يوليو 1986، في الكلية الفنية العسكرية دفعة 23، تخرج من سلاح المهندسين العسكريين، وشغل منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة منذ مارس 2019، حتى تاريخ تعيينه العام الماضي في أغسطس من 2020، قائما بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

القائم بأعمال رئيس الرقابة الإدارية

امتيازات عسكرية

فيما يتعلق بالمؤهلات العسكرية والامتيازات التي حصل عليها اللواء 'عبد الشافي'، فقد حصل على دورة في الإعداد المبكر للقادة بكلية الدفاع الوطنى، ودورة في الأزمات والتفاوض، ودورة أركان حرب عام من كلية القادة والأركان، كما حصل على دورة كبار القادة، إضافة إلى دورة التسليح بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكذلك زمالة كلية الحرب العليا.

بكالوريوس العلوم العسكرية

حصل اللواء أركان حرب حسن عبد الشافي على بكالوريوس الهندسة الإنشائية من الكلية الفنية العسكرية، وهو استشاري الهندسة الإنشائية في تصميم هندسة الطرق، وحاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية.

حصل اللواء حسن عبد الشافي على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 2007، و نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى 2012، ونوط الخدمة الممتازة 2016، وميدالية 25 يناير و 30 يونيو، وميدالية اليوبيل الفضي للهيئة الهندسية.

إدارة المهندسين العسكريين

نتيجة لكفاءته في العمل العسكري، تدرج اللواء 'عبد الشافي' في جميع الوظائف القيادية، داخل وحدات إدارة المهندسين العسكريين، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتولى وظيفة رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين ومنصب مدير الإدارة، وشارك في جميع الإنجازات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال فترة خدمته.

كما تولى منصب رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثاني الميداني، ومنصب مدير إدارة المهندسين العسكريين، قام بوضع أُسس ومعايير العمل في عمليات إزالة الألغام والأجسام المتفجرة طبقاً لمعايير الأمم المتحدة 'ESOP'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً