اعلان

ذكاء "بورسعيدية" يسقط عصابة بينها أجنبي للنصب على السيدات بـ"زعم الزواج" بالنزهة

ضبط تشكيل عصابي
ضبط تشكيل عصابي

تمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على السيدات عبر مواقع التواصل الإجتماعى والاستيلاء على أموالهم بالنزهة.

تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة بورسعيد، بسابقة تعرفها على أحد الأشخاص ادعى حمل جنسية إحدى الدول ومقيم بالخارج عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعى، ومحادثته عبر تطبيق 'الواتس آب' وإيهامها برغبته فى الزواج منها، وطلب منها تحويل مبالغ مالية على عدة حسابات مقابل الإفراج عن طرد من إحدى الموانى قام بإرساله لها من الخارج يحوى (هدايا – عملات أجنبية – ملابس) لإتمام الزواج، وعقب ذلك طلب منها تحويل مبلغ مالى آخر، إلا أنها ارتابت فى أمره فادعت أن بطاقتها غير سارية وعدم استطاعتها تحويل المبلغ المشار إليه، فقام بالاتفاق معها على إرسال شخص لإستلام المبلغ بدائرة القسم.

الكمين

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير حال حضوره لإستلام المبلغ المالى، وتبين أنه أحد الأشخاص 'يحمل جنسية إحدى الدول' مقيم بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة.

وبتطوير مناقشته اعترف بتكوينه تشكيلا عصابيا بالاشتراك مع أحد الأشخاص مقيم بالخارج تخصص فى النصب على السيدات، عقب قيام الأخير ادعاءه بأنه يحمل جنسية إحدى الدول والتواصل مع السيدات راغبات الزواج على أحد مواقع التواصل الإجتماعى، والاستيلاء منهن على مبالغ مالية عقب إيهامهن بالزواج منهن.

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى إحدى المجنى عليهن (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة) وباستدعائها اتهمت المتهم الأول بالنصب عليها من خلال ذات الموقع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً