اعلان

إحالة محمد بديع ومحمود عزت و6 آخرين إلى المفتي في قضية «أحداث المنصة»

محمود عزت
محمود عزت

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، إحالة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، ومحمود عزت و 6 آخرين، إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، لادانتهم في القضية المتداولة إعلاميا بـ«أحداث المنصة»، واتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف وفوضى قبل فض اعتصام رابعة العدوية، والتي خلفت ورائها 17 قتيلا ونحو 25 مصابا.

التحريات

أظهرت التحريات الأمنية أن تجمهر المنصة تقدمه عناصر شبابية، ومن خلفهم قيادات بالجماعة وعلى رأسهم المتهم أسامة ياسين، وأنهم اعتزموا التوجه لمطلع كوبري 6 أكتوبر من شارع النصر باتجاه العباسية وقطع حركة المرور أعلاه مع القيام بأعمال تخريبية بهيكل الكوبري، في الوقت الذي تصدت فيه قوات الأمن المتمركزة قبل مطلع الكوبري ومنعت تقدمهم إليه.

وأضافت التحقيقات أن القيادات الإخوانية وضعت مخططًا لباقي المتهمين وغيرهم مجهولين، وحددوا دور كل منهم فيها، في الوقت الذي تولي القياديين، أسامة ياسين وصفوت حجازي، مهمة قيادة التجمهر ميدانيًا، والذي تسبب في استشهاد الضابط شريف السباعي عبد الصادق، من قوة الإدارة العامة للأمن المركزي، بقتله من "مجهولين"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وأسفرت التحقيقات عن مقتل 14 مواطنا تصادف وجودهم تارة أو كانوا من المناهضين للجماعة وأفعالهم في موقع الأحداث تارة أخرى، فضلا عن الشروع في قتل 10 من قوات الأمن و7 مواطنين آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً