اعلان

إخلاء سبيل شادى أبو زيد وآخرين بتدابير احترازية

شادي أبو زيد مراسل "أبلة فاهيتا" السابق
شادي أبو زيد مراسل "أبلة فاهيتا" السابق
كتب : أهل مصر

أمرت محكمة جنايات الجيزة، بإخلاء سبيل شادى أبو زيد مراسل برنامج "أبلة فاهيتا" ومصطفى فقير، ومهاب الأبراشى وآخرين، بتدابير احترازية، في القضية رقم 621 لسنة 2018 المتهمين فيها بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

وفي وقت سابق أمرت محكمة جنايات القاهرة، بإخلاء سبيل كلا من هيثم محمدين، ومصطفى ماهر، بتدابير احترازية على ذمة التحقيقات التي تجرى معهما بمعرفة النيابة لاتهامهما بمشاركة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة.

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية 741 لسنة 2019 حصر أمن الدولة، ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال