اعلان

10 معلومات عن رئيس حماية المنافسة ومنع الاحتكار الجديد

محمود ممتاز
محمود ممتاز
كتب : أهل مصر

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، القرار رقم 640 لسنة 2020، بتعيين الدكتور محمود أحمد ممتاز، رئيسًا لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز المعلومات عن الرئيس الجديد لرئيس حماية المنافسة الجديد:

- حاصل الدكتور محمود ممتاز، على درجة الدكتوراة في قانون واقتصاد المنافسة من كلية القانون بجامعة هامبورج بألمانيا.

- حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من الجامعة الألمانية بالقاهرة، ودبلومة التسويق من كلية شارترد بالمملكة المتحدة،

- حاصل على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الألمانية بالقاهرة، بالإضافة إلى ليسانس الحقوق من كلية الحقوق جامعة القاهرة.

-عمل مسئول تنمية القطاع الخاص بالبنك الدولي بمقره الرئيسي بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية حيث كان مسؤولا عن عدة ملفات تخص حماية المنافسة وتنمية القطاع الخاص والمنافسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى جنوب شرق آسيا منذ أغسطس 2018.

- شارك في تأسيس جهاز حماية المنافسة المصري؛ إذ إنه عمل بالجهاز من بداياته، وآخر منصب شغله هو مدير إدارة سياسات المنافسة بالإضافة إلى إدارة القضايا والبحوث بجهاز حماية المنافسة المصري في الفترة حتى يونيو 2018 .

- تلقى تدريبا في العديد من أجهزة المنافسة العالمية كجهاز المنافسة الألماني والإنجليزي والهولندي، وقسم المنافسة بوزارة العدل الأمريكية، ومفوضية التجارة الأمريكية حيث تدرب على أحدث سبل تحقيق القضايا وفحصها وسير العمل وتنظيمه في تلك الأجهزة.

- عمل مدرسًا لقانون واقتصاد المنافسة ببرنامج ماجستير القانون والاقتصاد بجامعتي هامبورج والقاهرة منذ عام 2016.

- عمل مدرسًا لقانون واقتصاد حماية المنافسة ببرنامج القانون والاقتصاد بجامعة هامبورج بألمانيا.

- كما شارك في برامج تدريب بالعديد من أجهزة المنافسة العربية والإفريقية، والعمل على التطوير المؤسسي والتنظيمي والتشريعي لعدد من نظم حماية المنافسة في الدول العربية والأجنبية.

- له عدة إصدارات بحثية في مجال حماية المنافسة في المجلات والدوريات الدولية المعتمدة والخاصة بالبنك الدولي ومجلة المنافسة العالمية، وجريدة قانون المنافسة الأوروبي وتطبيقاته، ودورية مكافحة الاحتكار في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال