اعلان

التموين: استثمارات بـ500 مليون دولار لافتتاح 16 هايبر ماركت في مصر

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم، أن هايبر مجموعة اللولو الدولية بمنطقة التجمع الخامس يعد الثالث للمجموعة في مصر، وتبلغ مساحته نحو 9 آلاف متر مربع بتكلفة استثمارية 165 مليون جنيه مصري.

وأضاف أن الهايبر يتضمن سلعا تقترب من 35 ألف صنف، كما أن عدد فرص العمل المقرر توظيفها في المنافذ الثلاثة التابعة لمجموعة اللولو، وتم افتتاحها حتى الآن في مصر تصل إلى 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وجاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فرع هايبر لمجموعة اللولو الدولية بمنطقة التجمع الخامس باستثمارات 165 مليون جنيه، وبحضور المهندس معتز السطوحي ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الأعمال بالمجموعة في مصر، وحذيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو في مصر.

وأضاف عشماوي، أن عدد الفروع المستهدف افتتاحها مع مجموعة اللولو وبالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية 10 فروع في 7 محافظات، بإجمالي مساحات 100 ألف متر مربع، إضافة إلى منطقة لوجيستية بمساحة ٢٥ فدانا في مدينة العاشر من رمضان، فضلاً عن 4 فروع إكسبريس أخرى.

وأوضح أن مجموعة اللولو تعمل في ٢٢ دولة خليجية وعربية وآسيوية، وأن الفرع الذي تم افتتاحه اليوم، هو رقم 200 على مستوى المجموعة، وتبلغ استثمارات المجموعة حول العالم ما يزيد عن مليار دولار، كما يبلغ عدد العاملين في المجموعة ٥٥ ألف عامل، وتبلغ قيمة مبيعات المجموعة ٨.٤ مليار جنيه سنوياً، ويبلغ عدد العملاء الذين تخدمهم المجموعة يومياً ما يقرب من ١.٦ مليون عميل.

وأشار مساعد وزين التموين إلى أنه من المستهدف أن يتم افتتاح 16 هايبر لمجموعة اللولو في مصر خلال 3 سنوات مقبلة، وما نراه اليوم هو إضافة في مجال التجزئة والتجارة، ولقت أنه عندما تم الطرح على المجموعة بزيادة ضخ الاستثمارات في مصر، تم الاتفاق على ضخ ما يقرب من 500 مليون دولار على مدار الثلاثة سنوات المقبلة، واليوم يتم افتتاح الفرع الثالث للمجموعة في مصر، وهناك 4 فروع أخرى تحت التنفيذ إضافة إلى التفاوض على 4 فروع أخرى خارج القاهرة.

وأشار عشماوي إلى أن المجموعة ستقوم بالاستثمار في مركز لوجستي متطور مزود بجميع الرافق لخدمة منافذ البيع بالتجزئة المصرية، وتخطط لاستثمار 8 مليارات جنيه مصري في الدولة.

ومن جانبه، أوضح المهندس معتز السطوحي ممثل مجموعة اللولو بمصر ورئيس تطوير الأعمال بالمجموعة في مصر، أن مجموعة اللولو تسعى لضخ مزيد من الاستثمارات في مصر، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وأن الفرع الذي تم افتتاحه اليوم باستثمارات 165 مليون جنيه يتضمن كافة السلع الغذائية وغير الغذائية، وأيضا إلكترونيات وأجهزة كهربائية كافة المنتجات.

وأضاف أن المجموعة قررت مد فترة الاستثمار في مصر، وافتتاح فروع جديدة بقيمة 500 مليون دولار، وأن أول المحافظات التي سيتم إنشاء فيها فروع خلال الفترة المقبلة، سيكون في محافظات الإسكندرية والمنيا وسوهاج والمنصورة وطنطا ونعمل حاليا على إنشاء 8 فروع خلال عامين 2020 و2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا