اعلان

"كونستك" تستهدف اقتناص أعمال مقاولات جديدة بـ3 مليارات جنيه في 2021

 كونستك
كونستك
كتب : سحر حسين

أعلنت شركة "كونستركشن آند ديزاين" والشهيرة بـ"كونستك"، اليوم، عن استراتيجيتها التوسعية خلال عام 2021، والتي تستهدف خلالها توقيع عقود مقاولات لتنفيذ مشروعات جديدة بقيمة 3 مليارات جنيه.

وقال المهندس محمد إدريس رئيس مجلس إدارة شركة "كونستك"، إن الشركة تستهدف خلال العام الجاري، تنفيذ أعمال بقيمة 1.5 مليار جنيه بزيادة تقترب من 90% عن حجم التنفيذات التي تمت خلال 2020 حيث نفذت أعمال بقيمة 800 مليون جنيه.

وأشار إلى أن قيمة المشروعات التي تم توقيع عقودها في 2020 بلغ ملياري جنيه وتمكنت الشركة من الوفاء بالتزاماتها تجاه جميع عملائها من الشركات والمؤسسات الحكومية وتم التنفيذ وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

وأضاف أن "كونستك " حققت المعادلة الصعبة، وهي التنفيذ في التوقيتات المحددة وبالجودة المعهودة في ضوء التحدي الكبير الذي عانى العالم منه وهو انتشار جائحة كورونا، والتي أثرت بصورة كبيرة على قطاع التشييد وأدت إلى تأجيل الخطط التوسعية لعدة شركات، وعدم طرح أعمال مقاولات جديدة. .وأضاف أن الشركة تبنت استراتيجية في ضوء انتشار فيروس كورونا خلال 2020، وهي تكثيف الأعمال الإنشائية في المشروعات القائمة وزيادة معدلات الإنجاز، وذلك للحفاظ على العمالة بالمواقع وتحقيق رغبة الشركات في الإسراع في توفير المنتجات الجاهزة والمكتملة إنشائيا، وكذلك التغلب على حالة غياب الرؤى بسبب انتشار الفيروس، والتي أثرت على رغبات الشركات في طرح أعمال جديدة للتنفيذ خاصة في قطاعات العقارات الخدمية والسياحية.

وشدد على أن الشركة ستحرص على استكمال تنفيذ تلك الاستراتيجية مع التعاقد على مشروعات أكثر خاصة مع التوقعات بتجاوز التحديات التي نتجت عن فيروس كورونا خلال 2020 وتفعيل الخطط التوسعية المؤجلة للقطاع الخاص.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ حالياً 10 مشروعات، ويبلغ حجم العمالة المباشرة فيها 550 فردا، وكل مشروع يوفر 6000 فرصة عمل غير مباشرة، وتسعى الشركة لإبرام تعاقدات جديدة وتوفير 10 آلاف فرصة عمل.

وأوضح أن "كونستك"، مهتمة بالتعاقد مع الجهات الحكومية في المشروعات الكبرى التي يتم طرحها دورياً من العديد من الجهات منها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مدن الجيل الرابع وبمشروعات تطوير المدن الجديدة وقلب القاهرة الكبري والمحافظات.

وأضاف أن الشركة لديها سابقة أعمال مميزة في التعاون مع المؤسسات الحكومية والمشاركة في تنفيذ مشروعات تنموية كبرى، وقامت باستحداث قطاع جديد لتنفيذ مشروعات محطات التحلية ومعالجة المياه، والذي يعد توجها قوميا واستراتيجيا للدولة المصرية، مشيراً إلى أن الشركة قامت بالتحالف مع "إيميت جروب " الإيطالية بتصميم وتنفيذ محطة معالجة بمحافظة الغربية، وهي ضمن المشروعات التي تتم بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.

وأنهت "كونستك"، أواخر 2020، تنفيذ جزء من أعمال الملحق الإداري لجامعة الدول العربية، وتم افتتاحه مؤخراً بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة ووزير الخارجية لجمهورية العراق فؤاد حسين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض