اعلان

هؤلاء أبرز المرشحين لخلافة طارق عامر في "المركزي المصري".. تعرف عليهم

مرشحوا البنك المركزي
مرشحوا البنك المركزي
كتب : أهل مصر

كشفت تقارير ومصادر مصرية عن أبرز المرشحين لخلافة طارق عامر، في منصب محافظ البنك المركزي، والذي استقال من منصبه، وعينه الرئيس عبدالفتاح السيسي مستشارا له.

وقال التلفزيون المصري الرسمي إن عامر استقال 'للسماح للآخرين بإكمال عملية التنمية الناجحة بقيادة رئيس الجمهورية'.

وجاءت هذه الخطوة قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية مساء غد الخميس. وبحسب استطلاع لوكالة رويترز فإن الاقتصاديين يتوقعون رفع سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة 50 نقطة أساس من أجل إبقاء التضخم تحت السيطرة. كما أن مصر في خضم مفاوضات للحصول على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي.

وبحسب المصادر فإن حسن عبدالله، هو أبرز المرشحين لمنصب محافظ البنك المركزي، والذي يشغل حاليا منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو مصرفي لديه خبرة طويلة في العمل البنكي، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك العربي الأفريقي الدولي لمدة تقترب من 16 عاما، قبل خروجه من البنك عام 2018.

وحسن عبد الله، من مواليد أغسطس عام 1960، وحاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية عام 1982، وفي نفس العام، بدأ عمله في البنك العربي الأفريقي الدولي، وتنقل في التخصصات بين العمليات المصرفية وغرفة التداول وأسواق العملات والمال والعقود الآجلة.

تضم قائمة المرشحين، أيضا، جمال نجم، النائب الأول لمحافظ البنك المركزي، منذ نوفمبر 2015، والذي لديه خبرة طويلة بالعمل في البنك المركزي.

أوضحت المصادر أن 'عبد الله' ليس وحده هو المرشح لخلافة طارق عامر، ولكن هناك 4 أسماء أخرى ولكن أقربهم الآن هو حسن عبد الله، وتضم هذه الأسماء:

هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي السابق، وأحد القيادات المصرفية المميزة خلال السنوات الأخيرة.

هالة السعيد، وزيرة التخطيط، ومرشحة أيضا بقوة لخلافة طارق عامر في قيادة البنك المركزي المصري خلال المرحلة المقبلة.

هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وهو من أهم الأسماء المطروحة لخلافة طارق عامر، وله تاريخ في القطاع المصرفي.

رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وأحد الأسماء المرشحة لتولي منصب المحافظ خلال المرحلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس