اعلان

من هو رامي الدكاني رئيس البورصة الجديد؟

رامى الدكانى
رامى الدكانى

عيّن مجلس الوزراء، رامي الدكاني رئيسا للبورصة المصرية لمدة عام، خلفا للدكتور محمد فريد رئيس الرقابة المالية الحالي.

رامي الدكاني هو الأمين العام لاتحاد البورصات العربية الحالي، ويتمتع بخبرة أكثر من 19 سنة في مجال الاستثمار، تمويل الشركات والتخطيط الاستراتيجي، مصحوبة بخلفية أكاديمية وتدريب قوية من مؤسسات أجنبية ومحلية.

واكتسب "الدكاني" خلال حياته العملية خبرة التعامل مع مستثمرين ماليين، واستراتيجيين بالإضافة للمؤسسات الدولية، حيث واجه تحديات داخلية وخارجية خلال فترة رئاسته للأمانة العامة لاتحاد أسواق المال العربية التي بدأت في 2019؛ أهمها إعادة هيكلة شاملة للاتحاد، وزيادة إيرادات الاتحاد من 190 ألف دولار امريكي في 2019 إلى قرابة 600 ألف دولار أمريكي حتى تاريخه، وإعادة البورصات الرئيسية في المنطقة لمظلة الاتحاد، بالإضافة إلى التعامل السريع مع الأزمة السياسية والمالية في لبنان (مقر الاتحاد)، ونقل أموال الاتحاد بشكل سريع لحسابات بنكية في جمهورية مصر العربية، والذي ضمن استمرارية الاتحاد خدمة المنطقة العربية.

حصل على تكريم أفضل 20 شخصية أقل من 40 عاما من مركز سياسة الشرق الأوسط بواشنطن، كذلك عضو المجلس التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية التابع لجامعة الدول العربية.

بكالوريوس الاقتصاد - جامعة القاهرة، عام 2003، ثم دبلوم دراسات الجدوي وتقييم المشروعات - جامعة القاهرة، عام 2005، ودبلوم دراسات الجدوي و تقييم المشروعات - جامعة القاهرة.

وحصل على ماجستير العلوم المالية (تركيز على الاستحواذات و الاندماجات) - جامعة ويلز، المملكة المتحدة، عام 2013. بعنوان "توليد القيمة المضافة في عمليات الاستحواذات التي تقوم بها صناديق الاستثمار".

حصل على دبلوم الاستثمار - الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولجيا . عام 2012، ، ثم حصل على دورات تدريبية في التفكيرالاستراتيجي للمدراء التنفيذيين - جامعة كامبريدج المملكة المتحدة، 2021.

كما عمل أمين عام اتحاد أسواق المال العربية (يوليو 2019 – حتى تاريخه) الاتحاد يتخذ من مدينة بيروت مقر له، مؤسس منذ عام ١٩٧٨ بقرار من الجامعة العربية، ليصبح منصة فاعلة لدعم مؤسسات أسواق المال العربية من بورصات، مراكز ابداع.

وتولى الدكاني منصب الشريك المؤسس والعضو المنتدب - لشركة برايد كابيتال (مايو ۲۰۱۷ – يونيو ۲۰۱۹) والتى قدمت أول برنامج تسريع أعمال لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة بالشراكة مع شركة StartupBootcamp العالمية، للاستثمار و تفعيل أجندة الشمول المالي من خلال تقديم حلول مبتكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الغاء هدف واتكينز