اعلان

قيد طاقة عربية.. أبرز أحدث البورصة في أولى جلسات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت جلسة تعاملات البورصة اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المتعاملين، مما دفعت المصريين والعرب للشراء وصعود أسهم المؤشر السبعيني فيما دفعت مبيعات الأجانب المؤشر الرئيسي للتراجع وخسارة رأس المال السوقي 5 مليار جنيه.

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية مد مهلة اللجنة التأسيسية للاتحاد المصري للأوراق المالية وإجراء تعديل على المواد القانونية على قوانين رأس المال بحسب ما نشر بجريدة الوقائع المصرية، وتضمنت القرارات بعد التعديل ( المادة الأولى ) تُمد المهلة الممنوحة للجنة التأسيسية المشار إليها بالمادة (44) من النظام الأساسي للاتحاد المصري للأوراق المالية ، لعقد أول جمعية عامة للاتحاد ، لمدة ثلاثة أشهر وذلك اعتبارًا من 18/6/2023 ( المادة الثانية ) يُنشر هذا القرار في الوقائع المصرية، وعلى الموقع الإلكتروني للهيئة .

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات اليوم الأحد

بورصة

_خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة فى البورصة المصرية 5 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، وسط تباين في أداء المؤشرات حيث اتجهت تعاملات المصريين والعرب للشراء فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع .

_تراجع مؤشر 'إيجي إكس 30' بنسبة 0.44% ليغلق عند مستوى 17455 نقطة، وصعد مؤشر 'إيجي إكس 50' بنسبة 0.55% ليغلق عند مستوى 3245 نقطة، وانخفض مؤشر 'إيجي إكس 30 محدد الأوزان' بنسبة 0.38% ليغلق عند مستوى 20978 نقطة، ونزل مؤشر 'إيجي إكس 30 للعائد الكلي' بنسبة 0.43% ليغلق عند مستوى 7307 نقطة.

_ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة 'إيجي إكس 70 متساوي الأوزان' بنسبة 3.11% ليغلق عند مستوى 3391 نقطة، وصعد مؤشر 'إيجي إكس 100 متساوي الأوزان' بنسبة 2.46% ليغلق عند مستوى 5048 نقطة.

_وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام البنك المصري لتنمية الصادرات، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال المصدر وقدرها مليار جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم، حيث أن نهاية الحق لقدامى المساهمين في الاكتتاب بزيادة رأسمال البنك باغلاق جلسة يوم 14 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن الاكتتاب في حدود 17.85% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال قبل الزيادة.

_وافقت البورصة المصرية اليوم الأحد على قيـــد أسهــــم شركة “طاقة عربيةقيداً مؤقتاً بغرض التداول المباشر بدون طرح، حيث يمثل قيد شركة طاقة عربية تتويجا لمجهوداتنا في التواصل مع شركات القطاع الخاص حيث نستهدف جذب الشركات القوية التي تعمل في قطاعات تتفاعل إيجابيا مع المتغيرات التي تحدث في الاقتصاد المصري”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً